رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

المرصد المصري للحقوق والحريات: مصر على حافة الخطر

المرصد المصري للحقوق والحريات: مصر على حافة الخطر

مصر العربية 17 يناير 2014 17:29

قال المرصد المصري للحقوق والحريات إن مصر على حافة خطر شديد جراء استمرار السلطة الحاكمة في قمع المواطنين وانتهاك أبسط المواثيق والأعراف الدولية، من بينها الحق في التجمع السلمي والتظاهر وحرية الرأي والتعبير والحق في الحياة.

حيث مازالت قوات الأمن تستعمل العنف مع المتظاهرين السلميين منذ 3 يوليو حتى الآن، مما أدى لمقتل آلاف من الأشخاص وتقييد حرية الآخرين من خلال الاعتقالات.

 

وأوضح المرصد أنه من خلال مراقبتها لعمليات الاستفتاء اكتشفت أنه تم إرهاب المواطنين وزرع الخوف في نفوسهم تحت وطأة الحملة الإعلامية الشديدة الداعية للتصويت بنعم على الدستور، واعتبار المعارض له إرهابيًا وخائنًا وعميلاً مما أدى للضعف الشديد في نسب المشاركين، بالإضافة إلى ارتكاب العديد من الانتهاكات والمخالفات التي تعد جرائم انتخابية.

 

ويناشد المرصد المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالوقوف على مسئولياتها تجاه الشعب المصري بالدفاع عن حقوقه المنهوبة ولإيقاف الجرائم التي ترتكبها السلطات القائمة تجاه المواطنين والمرصد في تحذيره هذا يخشي أن يتطور الأمر للأسوأ مما يدفع الشعب المصري الأعزل لمواجهة السلطة القائمة بنفس طريقتها، بما يضع مصر على حافة الخطر الشديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان