رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تورط عسكريين في تهريب الأسلحة السودانية

تورط عسكريين في تهريب الأسلحة السودانية

الحياة السياسية

الجيش السوداني - ارشيفية

تورط عسكريين في تهريب الأسلحة السودانية

وكالات 17 يناير 2014 08:45

أكدت اللجنة السودانية الحكومية المشكلة للتحقيق في بلاغات التهريب والاتجار بالأسلحة في السودان، تورط عسكريين ومسئولين كبار في جرائم الاتجار بالأسلحة، مشيرة إلى أن عدد المتهمين في الجرائم بلغ (200) متهما تجري محاكمات لبعضهم حاليا.

وكشف رئيس اللجنة النذير حامد الفكي وفقا لصحيفة "سودان تربيون" الصادرة اليوم الجمعة بالخرطوم عن (10) بلاغات أمام المحكمة للفصل فيها، بجانب (15) بلاغا أخرى أمام التحري، كما أكد ضبط عدد من أسلحة "الكلاشنكوف" وخزن فارغة وذخيرة فاقت أكثر من مليون طلقة- حسبما افادت وكالة الشرق الاوسط.

وكان والي جنوب دارفور اللواء أدم محمود جار النبي، قد أعلن في التاسع من نوفمبر الماضي إن لدية أدلة تؤكد تورط قيادات نافذة بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في تجارة وتهريب الأسلحة بدارفور.

تجدر الإشارة، إنه سبق وقصفت إسرائيل السودان أكثر من مرة، متهمة الخرطوم بالتورط في تجارة وتهريب السلاح إلى غزة، وكانت الأولى والثانية غارتين على قوافل تهريب السلاح الإيراني بشرق السودان في يناير وفبراير 2009، والثالثة هجوم قوات خاصة على عربة تحمل إيرانيا وفلسطينيا في الخامس من أبريل 2011، وقصفت عربة "برادو" وقتلت راكبها "مهرب أسلحة" ببورتسودان في الثاني والعشرين من مايو 2012.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان