رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

موسى: يجب استثمار ثقة الشعب في السيسي

موسى: يجب استثمار ثقة الشعب في السيسي

الحياة السياسية

عمرو موسى - ارشيفية

موسى: يجب استثمار ثقة الشعب في السيسي

وكالات 17 يناير 2014 03:42

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل المواد الدستورية انه يجب استثمار ثقة الشعب في السيسي ليعمل على إنقاذ البلد" وفقا لقوله.

ووصف موسى أن مشروع الدستور المستفتى عليه يومي 14 و15 من الشهر الجاري هو دستور الجمهورية الثالثة للدولة المصرية، قائلا إن الجمهورية الثانية هي جمهورية الإخوان المسلمين وهي قصيرة العمر، أما الأولى فالجميع على علم بها.   


وأضاف في حواره مع جريدة "الشرق الأوسط " أن هذه الجمهورية هي "جمهورية الديمقراطية، الدولة المدنية، الدولة العصرية، التي فيها من الحريات والحقوق ما يتوازى مع أفضل الدساتير الديمقراطية في العالم".   


وحول ترشح السيسي للرئاسة قال "أنا أرى أن الفريق السيسي يتجه لاتخاذ هذا القرار وأرجح هذا"، مؤكدا أن حال ترشحه فعليه أن يكون مدنيا وأن يخلع عن نفسه الزي العسكري طبعا، ممثلا بالجنرال أيزنهاور الذي ترك منصبه وأصبح رئيسا في أميركا.  


وقال "نحن نحتاج إلى أن يطمئن الشعب إلى شخص وطني يريده، نضمن أنه لن يقود البلاد إلى الهاوية، بالعكس يقود البلاد إلى ما هو أفضل.

فالشعب متوجه إلى هذا، ونحن نحتاج إلى الاستثمار في هذه الثقة الموجهة إلى شخص بعينه في أننا نشجع هذا الشخص أن يتصرف ويقود ويعمل على إنقاذ البلد. الشعب وضع ثقته فيه، لماذا؟ لإنقاذ البلد وإصلاحه. وهناك دستور الآن، كتاب تستطيع أن تأخذ منه ما تريد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان