رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

حمدي قنديل: أنصح "السيسي" بألا يترشح للرئاسة

حمدي قنديل: أنصح السيسي بألا يترشح للرئاسة

الحياة السياسية

حمدي قنديل

حمدي قنديل: أنصح "السيسي" بألا يترشح للرئاسة

عمرو شريف 15 يناير 2014 15:09

قال الكاتب الصحفي والإعلامي حمدي قنديل: "من الخطأ أن يتقدم عبد الفتاح السيسي للرئاسة، فهذا من شأنه أن يعطي صورة سلبية عن مسار الأحداث، كما أن ترشحه سيزيد من الأزمة السياسية".

 

وأضاف في كلمته بمنتدى الشروق الجزائري، أمس الثلاثاء، أن الرئيس المعزول محمد مرسي قد يحصل على البراءة كالرئيس المخلوع مبارك.

 

وعلّق "قنديل" على عدم تمكن القضاء من إدانة مبارك ومعاونيه إلى الآن، قائلاً: "ليس قصورًا من القضاء المصري، ولكن للأسف الدولة العميقة لازالت مسيطرة، ويمكن أن تكون الأدلة قد أخفيت أو تم التلاعب بها".

 

وفي سياق آخر، أعرب قنديل عن رفضه التام لإغلاق القنوات الفضائية الذي حصل بعد عزل مرسي، قائلاً: "من المعيب كإعلامي أن أقف إلى جانب قرار يقضي بغلق محطة تلفزيونية، لكن عددًا من القنوات الدينية حادت عن الخط الأصلي لها".

 

وأضاف: "باسم يوسف مثلاً من أفضل الأمثلة عن الإعلاميين المهنيين الواعدين، ولكن في المقابل هناك أمثلة سيئة أيضًا، لميس الحديدي زوجة عمرو أديب، مثلاً كانت في الحملة الانتخابية لمبارك ثم سرعان ما غيّرت مواقفها بعد سقوطه وغيرهما كثير".

 

وكان الإعلامي حمدي قنديل قد حلّ ضيفًا على منتدى "الشروق" الجزائري، حيث ناقش عددا من القضايا ذات العلاقة بالشأن الإعلامي العربي، وحقيقة ما إذا كان الإعلام يمثل فعلاً سلطة رابعة في ظل ما يسمى بالربيع العربي.

 

اقرأ أيضًا:

حمدي قنديل يرصد 7 تعريفات للخروف البشري

حمدي قنديل يطالب منصور بإصدار قانون التظاهر

حمدي قنديل: التاريخ سيلعن أردوغان وأمثاله

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان