رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشرف على الاستفتاء: الإقبال تجاوز 70% باليوم الأول

مشرف على الاستفتاء: الإقبال تجاوز 70% باليوم الأول

الحياة السياسية

الدكتور محمود الشريف، المتحدث الرسمى باسم نادى القضاة

مشرف على الاستفتاء: الإقبال تجاوز 70% باليوم الأول

عمرو شريف 15 يناير 2014 10:23

قال الدكتور محمود الشريف، المشرف على غرفة عمليات نادى القضاة، المتحدث الرسمى باسم النادي، إن إقبال الناخبين على المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، أمس الثلاثاء، تجاوز الـ70%.

 

وأشار فى حواره بجريدة «المصرى اليوم» فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، إلى أن الغرفة رصدت وجودا مكثفا للسيدات باللجان، مضيفا: "وهو ما يجعلنا نحيى المرأة المصرية لوعيها وحرصها على تواجدها بهذا الشكل للإدلاء بصوتها، وأتوقع استمرار الإقبال المكثف".

 

وأضاف: "إن غرفة العمليات رصدت مخالفتين لقاضيين يوجهان الناخبين داخل اللجنة للتصويت بـ«لا»، وتواصلنا مع رئيس المحكمة الابتدائية الذى وقع ذلك فى دائرته، وأفادنا بأنه فور تحققه من ذلك سيتم استبدالهما فورا".

 

وتابع: "الغرفة حريصة على أن ترصد أسماء القضاة الذين يثبت عليهم أنهم وجهوا ناخبين، وأنهم تم استبعادهم بالفعل لانتماءات سياسية، وفى حالة ثبوت ذلك فإن نادى القضاة سوف يطبق عليهم قرار الجمعية العمومية بإسقاط عضويتهم طبقا لقرار الجمعية العمومية للقضاة".

 

وعن أبرز المشاكل التى واجهت القضاة، قال: "كثافة الإقبال وضخامة وكبر أعداد الصناديق، بمعنى أن القاضى يشرف على لجنة بها 6 آلاف ناخب وتحدث حالة من الزحام الشديد، وعدم تمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم، وهو الأمر الذى نرى وجوب تلافيه فى المستقبل من خلال اللجنة العليا أو مفوضية الانتخابات، وقلة لجان الوافدين فى بعض المحافظات".

 

اقرأ أيضا:

"نادى القضاة" يتلقى 51 شكوى فى اليوم الأول للاستفتاء

بالصور..اليوم الأول للاستفتاء ينتهى بإقبال محدود

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان