رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ الشرقية: 40% نسبة الإقبال العام فى اليوم الأول

محافظ الشرقية: 40% نسبة الإقبال العام فى اليوم الأول

الحياة السياسية

سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية

محافظ الشرقية: 40% نسبة الإقبال العام فى اليوم الأول

محمد محمود 15 يناير 2014 09:00

قال الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية: إن نسبة الإقبال العام للتصويت على الاستفتاء فى يومه الأول بلغت40% من إجمالى المستحقين للتصويت".

 

وأضاف المحافظ فى تصريح خاص لمصر العربية: "أيها الشعوب عليكم أن تفهموا جيدا طبيعة هذا الشعب المصرى العظيم وبسرعة حتى تعلموا كيف تتعاملون معه، إنه تاريخ وحضارة 7 آلاف سنة وتاريخنا أكد أننا إذا تعثرنا نعود ونقف بسرعة ومصر بلد وسطى الإسلام وقادرون على رد الإساءة والعفو عنها إذا لزم الأمر".

 

وأعرب عبد العزيز عن سعادته خلال جولته فى لجان التصويت على الاستفتاء، واصفا الحبر الجديد بـالأحمر، وقال "هو لون الدم، فى إشارة لرموز الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءا لهذا الوطن".

 

وأكد المحافظ أن الشرطة ألقت القبض على العديد من مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين، بمدينة العاشر من رمضان ومنطقة القومية بالزقازيق، ومنياالقمح، واستبعاد 16 موظف تدخلوا بالسلب فى الاستفتاء، وهناك بعض الشكاوى من القضاة وجار اتخاذ اللازم بشأنهم من خلال اللجنة العليا للانتخابات، ومجلس القضاء، كما تم ضبط قاضى إخوانى وتم الإبلاغ عنه.

 

وأشار إلى أن صناديق التصويت تم غلقها مساء أمس فى تمام الساعة التاسعة بمعظم اللجان، وهناك بعض اللجان التى تم المد لها والأصل فى الوقت أن يبلغ مدته 12 ساعة بدون تحديد زمن معين.

تأخر فتح 6 لجان بالمنوفية بسبب تأخر القضاة

"النور" يواصل حشد الناخبين بقنا

إقبال محدود صباح ثانى أيام الإستفتاء بالإسماعيلية

انتظام لجان التصويت في بني سويف

"النور" يواصل حشد الناخبين بسوهاج

لليوم الثانى.. الناخبون يواصلون التصويت على الاستفتاء

"الصحة": وفاة 11واصابة 42 في اليوم الأول للاستفتاء

"دعم الشرعية": الشعب أدى دورًا عظيمًا بمقاطعة الاستفتاء

«عبد الفتاح» عن الدستور: «ليس استحقاقاً ولكنه اغتصاباً»

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان