رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الصحفيين الإلكترونيين" ترصد 9 مخالفات لتغطية الاستفتاء

الصحفيين الإلكترونيين ترصد 9 مخالفات لتغطية الاستفتاء

الحياة السياسية

الاستفتاء في اليوم الاول

"الصحفيين الإلكترونيين" ترصد 9 مخالفات لتغطية الاستفتاء

مصر العربية - متابعات: 15 يناير 2014 05:02

  أصدرت غرفة عمليات نقابة الصحفيين الإلكترونيين لمتابعة الانتهاكات ضد الصحفيين والإعلاميين أثناء عملية الاستفتاء، بيانها الأول، الذي تضمن عدد من حالات الانتهاكات خلال اليوم الأول للتصويت على الدستور.

ورصدت النقابة في بيانها منع رئيس لجنة مدرسة نوبار الإعدادية بمنطقة عابدين بوسط القاهرة للصحفيين والمصورين من الدخول إلى مقر اللجنة رغم حملهم تصاريح اللجنة العليا للانتخابات.

 كما منعت قوات الشرطة المكلفة بتأمين مدرسة دار السلام الإعدادية بنات بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة الصحفيين والمصورين من الدخول إلى مقر لجنة مدعين أن لديهم تعليمات من وزارة الداخلية بمنعهم، رغم سماح رئيس اللجنة بدخولهم .

وفي محافظة الجيزة منعت قوات الشرطة الصحفيين من ممارسة عملهم في تغطية الاستفتاء في مدرستي "أم الأبطال و"عزيز المصري" بمنطقة الطالبية، بحجة وجود تعليمات تمنع الصحفيين من الدخول إلى اللجان.

كما قامت قوات الشرطة بمنع الصحفيين من أداء واجبهم في تغطية الاستفتاء بمدرستي “أبو بكر الصديق" الابتدائية و”إنصاف سري" الإعدادية بمنطقة الساحل في محافظة القاهرة.

فيما اعتدى نقيب الشرطة أحمد الدمرداش، والمكلف بتأمين لجان الاستفتاء بمدرسة "الأهرام القومية" بمصر الجديدة لفظياً على الصحفيين بعدما منعهم من دخول اللجان رغم إبرازهم تصريح اللجنة العليا للانتخابات وبطاقات الصحف التي ينتمون إليها.

ومنعت عناصر من قوات الجيش المكلفة بتأمين مدرسة عباس العقاد بحي مدينة نصر بالقاهرة الصحفيين والمصورين من أداء عملهم بحجة وجود تعليمات بمنع التصوير.

وحاول بعض الافراد في قرية دلجا بمحافظة المنيا الاعتداء على الزميل أحمد منعم الصحفي بجريدة الوطن، دون أي سبب يذكر، رغم إطلاعهم على تصريح اللجنة العليا للانتخابات لتغطية الاستفتاء، وإخباره لهم عن استعداده لنقل رأيهم في الاستفتاء بكل موضوعية.

وطالبت النقابة الصحفيين والإعلاميين بإبلاغها فوراً بحالات الانتهاك وذلك من أجل التدخل لدى الجهات المسئولة من أجل حل المشكلات التي تواجههم أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مثل تلك الحالات.

وأدانت النقابة تعنت أجهزة الأمن مع الصحفيين والمصورين مطالبة إياهم بالسماح لهم بممارسة عملهم بكل حرية مع توفير الحماية اللازمة لهم من أجل أداء مهامهم الموكلة إليهم.

وأشادت النقابة بكافة الجهات الصحفية والإعلامية التي حذت حذوها وأعلنت عن تشكيل غرف عمليات لمتابعة الانتهاكات ضد الصحفيين والإعلاميين عقب إعلانها في بيان رسمي الأحد عن تشكيل غرفة عملياتها في سابقة هي الأولى من نوعها حيث تركز على رصد الانتهاكات ضد الصحفيين والإعلاميين أثناء أداء عملهم.

وعبرت النقابة عن استيائها من قيام بعض وسائل الإعلام بتعديل البيان الصادر عنها بتشكيل غرفة العمليات وحذف أرقام غرفة العمليات والبريد الإلكتروني الخاص بها من البيان .

أخبار ذات صلة : 

" نادي القضاة" يتلقى 51 شكوى في اليوم الأول للاستفتاء

مصدر بالعليا للانتخابات: لم نتلقَ شكوى رسمية من صباحي

القومي لحقوق الإنسان: 24 شكوى حتي الآن

اليوم الأول لاستفتاء الدستور يصب في«شرعية» 3 يوليو

الداخلية: قيادات الإخوان لم تطلب التصويت على الاستفتاء

العليا للانتخابات: إعلان نتيجة الاستفتاء بعد مراجعة الكشوف

«الرئاسة»: لا تمديد لأيام الاستفتاء على الدستور

تفاوت نسب المشاركة في اليوم الأول لاستفتاء الدستور

بالصور..اليوم الأول للاستفتاء ينتهي بإقبال محدود

فيديو.. مبارك يجدِّد طلبه للمشاركة في "الاستفتاء"

مراقبون: تسويد بطاقات بالسيدة.. وتصويت جماعي بشبرا

دعم الشرعية: تزوير "مبارك" عاد من جديد

الاستفتاء على الدستور.. لحظة بلحظة

مُسِنُّون على أبواب اللجان: لا نعرف شيئًا عن الدستور وهنقول "نعم"!!

فيديو..مقعدون وذوو إعاقة يصوتون بـ"نعم" على الدستور

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان