رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..اليوم الأول للاستفتاء ينتهي بإقبال محدود

بالصور..اليوم الأول للاستفتاء ينتهي بإقبال محدود

مراسلو مصر العربية 14 يناير 2014 21:02

أغلقت صناديق الاقتراع أبوابها في تمام التاسعة من مساء اليوم لينتهي اليوم الأول من الاستفتاء على مشروع الدستور، وسط إقبال محدود في أغلب المحافظات.

 

وكانت الصناديق فتحت أمام الناخبين منذ التاسعة من صباح اليوم وسط تشديدات أمنية مكثفة.

 

وأغلقت صناديق الاقتراع بمحافظة شمال سيناء مساء اليوم أبوابها بنسبة مشاركة بلغت 17,2% ، بحسب مصدر مسئول في شمال سيناء.

 

وقال المصدر - الذي رفض الكشف عن هويته- إن إجمالى من  أدلو بأصواتهم اليوم بلغ (38477) ناخبًا من إجمالى (223 الف و533).

 

كما أغلقت صناديق الاقتراع أبوابها مساء اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء المرحلة الأولي بالتصويت بالمحافظة وسط هدوء نسبي يزامنه بانخفاض في نسب الإقبال على المشاركة، ورغم حالة الهدوء التي سادت معظم مقار التصويت، إلا إن ذلك لم يمنع من وقوع بعض المشادات.

 

وفي دمياط أغلقت صناديق الاقتراع في تمام التاسعة في كل مراكز الإقتراع، وسط تراوح نسبة المشاركة بين 35 إلى 40 %.

 

أما المنوفية فقد تراوحت نسبة التصويت بين 40 إلى 45 %، بحسب المستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات.

 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن إغلاق باب التصويت فى تمام التاسعة مساءا ما عدا لجنة الوافدين بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة السادات لوجود عشرات المصوتين داخل فناء المدرسة.

 

وشهدت لجنة الوافدين المتواجدة بمقر المعهد الأزهري بمدينة المنصورة اقبالا كثيفا قبل دقائق من إغلاق اللجان التي أغلقت في تمام التاسعة مساء معلنة إنتهاء اليوم الأول للتصويت.

 

وأغلقت كافة اللجان بالمحافظة فيماعدا لجنة الوافدين التي ظلت حتي التاسعة والنصف وتم غلق الصناديق وتشميعها بالشمع الاحمر تحت اشراف القضاة، وأكد أحد القضاة أن نسبة الإقبال بلغت حوالي 30% .

 

أغلقت لجان الاستفتاء على الدستور بمحافظة مطروح بنسبة لم تتعدَ 10% مع غياب السلفيين عن المشهد السياسى برغم المؤتمرات التى عقدتها قيادات الدعوة السلفية، بمختلف مدن محافظة مطروح والتى دعت مؤيديها للتصويت بنعم على التعديلات الدستورية الجديدة

 

وفي مطروح أغلقت لجان الاستفتاء في تمام الساعة، وبلغت نسبة المشاركة حوالي 10 %، بحسب لجان الاستفتاء على الدستور بالمحافظة.

 

وشهدت محافظة المنيا احتفالات ووصلات رقص بعد إغلاق لجان الاستفتاء على الدستور.

 

وفي البحر الأحمر، فقد أغلقت صناديق الاقتراع أبوابها وتم تشميع اللجان ، وسط نسبة إقبال بلغت 30% ، بحسب تحالف القوى السياسية بالبحر الأحمر.

 

وأغلقت اللجان الانتخابية بأسيوط أبوابها في تمام الساعة، وسط إقبال محدود على الاستفتاء في اليوم الأول، وبلغت نسبة المشاركة 40% بحسب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.

 

******

شارك في التعطية

عبده عبد الحميد- حمدى احمد- أحمد عجور- نور السيد- منى عبد الوهاب- محمد عبد الموجود - كمال الشريف- فاطمة جابر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان