رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دفاع معتقلي الإسكندرية: تعذيب وحشي داخل مديرية الأمن

دفاع معتقلي الإسكندرية: تعذيب وحشي داخل مديرية الأمن

محمد عبد الوهاب 14 يناير 2014 20:29

كشفت هيئة الدفاع عن المعتقلين بالإسكندرية عن تعذيب يتم الآن داخل مديرية أمن الإسكندرية بحق 7 معتقلين وإصابات بالجملة نتيجة هذا التعذيب الذي وصفته بالوحشي، على حد قولها.

وقالت- في بيان لها-: "يبدو أن المجتمع على موعد مع فصل آخر من سلخانات التعذيب وعودة كريهة لمسلسل التعذيب الممنهج، قائلة إن معتقلين بالمديرة يتم الآن تعذيبهم بشتى أنواع الوسائل، أحمد محمد عقبة (تهتك في الطحال)، ومصطفى النمر (جرح قطعي عميق بالرأس)، وبلال أحمد (ضرب مبرح حتى الإغماء)، والسيد عبد السميع (كسر بالأنف)، ومحمد السيد رمضان (جروح قطعية بالظهر)، وإسماعيل طه مصطفى (حفلة ضرب يومي)، وإسلام محمد حمدي (حفلة ضرب يومي)".

 

وتابعت هيئة المعتقلين: "هؤلاء عينة من المعتقلين داخل حجز مديرية أمن الإسكندرية وغيرهم العشرات يتعرضون لمسلسل من التعذيب الممنهج على أيدي ضباط الأمن الوطني الذين باتت أسماؤهم غير خافية".

 

وذكرت أنه يتم تعذيب المعتقلين لإرغامهم على الاعتراف بأمور لم يفعلوها أو للإرشاد عمن يقود الفعاليات في الإسكندرية، ثم يتركونهم مضرجين في دمائهم دون السماح بالعرض على الأطباء أو بتلقي العلاج.

 

وأضافت هيئة المعتقلين بالإسكندرية أن هذا يحدث في ظل صمت مطبق من النيابة العامة - رغم علمها- بما يحدث من انتهاكات داخل مديرية أمن الإسكندرية وأماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة، متوعدة الضباط المسؤولين عن التعذيب بالملاحقة القضائية والقانونية -عاجلاً أو آجلاً- وفي داخل البلاد وخارجها.

 

اقرأ أيضًا..

مصر العربية تنشر أسماء معتقلي اشتباكات الإسكندرية

ارتفاع عدد معتقلي الإسكندرية إلى 55 متظاهرًا

احتجاجات في جامعة الإسكندرية للإفراج عن المعتقلين

 

                             

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان