رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

46 معتقلاً.. حصيلة اليوم الأول للاستفاء

46 معتقلاً.. حصيلة اليوم الأول للاستفاء

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

46 معتقلاً.. حصيلة اليوم الأول للاستفاء

علاء جمعة 14 يناير 2014 20:26

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على 46 شخصًا من معارضي الدستور، تظاهروا اليوم تزمنًا مع اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال مصدر أمني إنه تم ضبط 10 متهمين بمناطق مدينة نصر، بحوزة 5 منهم على أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف، و7 متهمين بمنطقة أربيلا بالقاهرة الجديدة بينهم سوري الجنسية، و11 متهمًا بالساحل، و5 متهمين بالمرج، ومتهمين بحلوان، و4 متهمين بعين شمس، بينهم 3 مصريين من أصل ليبي ضبط بداخل سيارتهم على 2 جركن بنزين لاستخدامه في تصنيع القنابل المولوتوف، خلال المسيرة التي قامت بإحداث تلفيات بكشك مرور نتيجة إلقاء زجاجة مولوتوف.

 

فيما ألقت قوات الأمن بلجنة نادي السكة بمدينة نصر القبض على أحد الشباب يدعي أحمد محمد لقيامه بتصويره بطاقة إبداء الرأي عقب تدوينه عبارات "المجد للشهداء، لا للتظاهر بإخطار، يا نظام يا غبي افهم بقى مطلبي حرية".

 

 

كما ألقت القوات القبض على عامل يدعى يسري محمد ومعه زوجته وأمه لأنهم لوحوا بإشارة رابعة لقوات الجيش والشرطة أمام لجنة المدرسة الفندقية الثانوية بالشيخ زايد.

 

وباستهداف منزل العامل تمكن من ضبط 4 رزمة أوراق مدون عليهـا "من ابتغى في غير الإسلام عزة أزله الله" و3 رزم أوراق مدون عليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، و4 رزم أوراق مدون عليها "مرت من هنا مسيره بدليل أن سيارتك سليمة"، ومجموعه كبيرة من إشارات رابعة.

 

إلي ذلك حرر قسم شرطة إمبابة محضر للمستشار عبد المنعم الحلوان رئيس اللجنة رقم 134 بمدرسة 6 أكتوبر بالبراجيل، لتوجيه مواطن للتصويت بـ "لا" على الاقتراع.

 

 

وفي السياق ذاته ألقت القوات القبض على هشام سعد 27 عامًا، مصوِّر صحفي، حال قيامه بالتصوير بدون ترخيص من اللجنة العليا للانتخابات داخل لجنة مدرسة مدينة العمال بإمبابة.

 

اقرأ أيضًا:

تباين في أعداد المشاركين في الاستفتاء بالخارج

11ألفا و180 مدرسة جاهزة للعمل في الاستفتاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان