رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الانتخابات: لا وجود لأحداث تؤثر على سير التصويت

بعد مقتل 11 شخصًا..

الانتخابات: لا وجود لأحداث تؤثر على سير التصويت

آدم عبودي 14 يناير 2014 20:15

أكدت اللجنة العليا للانتخابات أنه تم إغلاق جميع اللجان في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، وأن العملية الانتخابية مرت دون وجود أية أحداث تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وذكرت اللجنة أنه تم على مدار اليوم إنشاء 19 لجنة إضافية للوافدين؛ وذلك لمواجهة زيادة الإقبال في بعض المقار المخصصة للوافدين، وأنه على مدار اليوم كان الإقبال ملحوظًا في عملية التصويت بشكل عام؛ وهو ما استدعي تدعيم بعض اللجان بقضاة إضافيين من الاحتياطي، ومزيدٍ من الموظفين الإداريين لتيسير العمل داخل بعض اللجان.

 

وقالت اللجنة في بيانها الختامي لليوم الأول للاستفتاء، إن اللجنة لن تعلن النتيجة النهائية للاستفتاء قبل مراجعة كشوف المصوِّتين كوافدين ومطابقتها على كشوف التصويت في اللجان العادية، لكشف ما قد يكون قد تم من تصويت مزدوج أو متكرر، وإبطال تلك الأصوات وإبلاغ النيابة العامة بتلك الوقائع إن وجدت.

 

وأوضحت اللجنة أن القضاة الذين تم استبدالهم في بعض اللجان كان بناءً على طلبهم لشعورهم بالإرهاق وعدم إمكانية إكمال اليوم، وأعادت التأكيد على نفي خبر مد التصويت بالاستفتاء يوم إضافي حتى الخميس.

اقرأ أيضًا.

محمود ياسين: الجنين في بطن أمه قال "نعم" للدستور

استبعاد 144 موظفا من الإشراف على الاستفتاء ببنى سويف

"الاشتراكيين الثوريين": التزويرعينى عينك.. والاستفتاء يوم أسود

منظمة حقوقية: الإقبال على التصويت بمدن القناة يفوق 2012

عصام تليمة يفتى بحرمة المشاركة في الاستفتاء

اعتداء بـ"الشبشب" على الناشطة إسراء عبد الفتاح

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان