رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. وزير الداخلية: الحشود تؤكد أن "30 يونيو" ثورة شعبية

فيديو.. وزير الداخلية: الحشود تؤكد أن 30 يونيو ثورة شعبية

الحياة السياسية

وزير الداخلية

فيديو.. وزير الداخلية: الحشود تؤكد أن "30 يونيو" ثورة شعبية

أحمد علاء 14 يناير 2014 20:11

قال اللواء محمد إبراهيم, وزير الداخلية، إن اليوم الأول من الاستفتاء على مشروع الدستور، شهد إقبالاً غير متوقع منذ الساعات الأولى وحتى مساء اليوم، ما اعتبره يؤكد أن ما حدث في الثلاثين من يونيو، ثورة شعبية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحياة"، أن قوات الأمن نجحت في فرض السيطرة على اللجان الانتخابية بقدر وصفه بـ"الاحترافي"، والتنسيق مع القوات المسلحة، موضحًا أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين حاولوا إعاقة المواطنين عن المشاركة في الاستفتاء قبل أن تتصدى لهم قوات الأمن.

وأكد إبراهيم أن أنصار جماعة الإخوان اعتلوا أسطح بعض المباني وأطلقوا أعيرة نارية على المواطنين بمدينة سوهاج، ما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص، فيما نجحت قوات العمليات الخاصة من محاصرتهم وضبط 4 أشخاص، بحوزتهم 4 بنادق آلية، فضلاً عن ضبط 13 عنصرًا.

وأوضح: "وقعت بعض المناوشات بالجيزة، حيث أطلق أنصار الإخوان أعيرة نارية وخرطوشًا على الأهالي، وأسفرت عن مقتل أحد المواطنين، وأيضًا وقعت اشتباكات في كرداسة وناهيا، وبشكل عام نجحت قوات الأمن في السيطرة على الموقف".

وتابع: "أعمال العنف من جماعة الإخوان المسلمين تعكس أنها كانت تمني النفس بعزوف الشعب عن الإقبال على الاستفتاء، ولكن الحشود أصابتهم بحالة من الجنون ما جعلهم يلجأون إلى إطلاق أعيرة نارية على المواطنين، وأيضًا العبوة التي وضعوها بمحكمة شمال الجيزة، فهم حاولوا إثارة الرعب حتى يحجب الناس عن المشاركة".

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=xRZixV9R9Ss

http://www.youtube.com/watch?v=ASOFIaSZX78

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان