رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العليا للانتخابات: شكاوى ضد 8 قضاة يوجِّهون الناخبين لـ "لا"

العليا للانتخابات: شكاوى ضد 8 قضاة يوجِّهون الناخبين لـ "لا"

آدم عبودي 14 يناير 2014 20:03

وأوضح المصدر أنه تبيَّن من فحص الشكاوى قيام 8 قضاة بتوجيه الناخبين لتصويت بـ"لا" في الاستفتاء بينهم وكيل نيابة بمصر القديمة وقاضية بذات الدائرة بينما تم استبدال قاضي بـ 6 أكتوبر واثنين آخرين بالجيزة، كما تم استبدال قاضيين بمصر الجديدة وواحد بالمحلة، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بغيرهم من القضاة الاحتياطيين لرئاسة اللجان الفرعية للقضاة المستبعدين.

 

من جانبها أكدت غرفة عمليات نادي القضاة أن الغرفة تلقت شكاوى ببطء سير العملية الانتخابية ببعض اللجان الانتخابية منها لجنة بمصر الجديدة وأخرى بالمهندسين.

 

وقالت غرفة عمليات نادي القضاة إنها تلقت شكاوى من لجان بمحافظة كفر الشيخ تفيد باستبعاد عدد من الموظفين المشرفين على الاستفتاء في بعض اللجان بالمحافظة لتوجيههم الناخبين للتصويت على نحو معين، وإنه تم تحرير محضر ضدهم واستبدالهم بموظفين آخرين.

 

كما تلقت الغرفة وجود اشتباكات ببعض اللجان في منطقة ناهيا بمحافظة الجيزة، وأن النادي قام بالتواصل مع الجيش والشرطة لفض تلك الاشتباكات، مؤكدة أن عملية سير الاستفتاء تسير حاليًا بانضباط في "ناهيا".

 

اقرأ أيضًا:

لجان خدمية "للنور" أمام لجان الاستفتاء بالوادي الجديد

طوارئ بالسكة الحديد والمترو أول أيام الاستفتاء

كر وفر بين الشرطة ورافضي الدستور بالمنصورية

لجان الاستقتاء.. ثكنة عسكرية وإقبال متفاوت

"تسلم الأيادي" وأعلام مصر بلجان الاستفتاء بالعمرانية

فيديو.. بورسعيد تدلي بصوتها على أنغام "تسلم الأيادي"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان