رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الصحفيين": تلقينا شكاوى لمنع دخول زملاء في بعض اللجان

الصحفيين: تلقينا شكاوى لمنع دخول زملاء في بعض اللجان

الحياة السياسية

نقابة الصحفيين

"الصحفيين": تلقينا شكاوى لمنع دخول زملاء في بعض اللجان

ممدوح المصري 14 يناير 2014 19:56

تلقت غرفة عمليات نقابة الصحفيين، التي شكلها مجلس النقابة لمتابعة الصحفيين الذين يقومون بتغطية سير عملية الاستفتاء على مشروع الدستور، عددًا محدودًا من الشكاوى من الصحفيين المكلفين بالتغطية في عدد من لجان الاستفتاء، في اليوم الأول للاستفتاء، الثلاثاء 14 يناير 2013، وتركز أغلب تلك الشكاوى منع بعض الزملاء من دخول اللجان، ومنها لجان مدرستي "أبو بكر الصديق" و"إنصاف سري الإعدادية بنات) بحي الساحل شمالي القاهرة.

 

وقالت النقابة في بيان لها مساء اليوم إنها قسمت غرفة العمليات إلى قسمين، أحدهما داخل النقابة أشرف عليه أسامة داود عضو مجلس النقابة، والآخر خارجي ميداني تحت إشراف حنان فكري عضو المجلس، والتي كانت صاحبة البلاغ الأول حيث تم منعها  من دخول بعض اللجان في حي "شبرا"، رغم إبرازها كارنيه نقابة الصحفيين وحيازتها لتصريح اللجنة العليا للانتخابات، وكان ذلك تحديدًا في بعض مدارس منطقة الساحل بمربع "باحثة البادية"، والتي تعتبر منطقة شعبية بعيدة عن الأضواء الإعلامية.

 

وأضافت النقابة  أن  مدرسة "أبو بكر الصديق الابتدائية"، وبعد مشكلة دامت ربع ساعة ومحاولات واتصالات تم السماح بالدخول والتصوير للصحفيين، إلا أن الأمن مارس تعسفه في مدرسة "إنصاف سري" حيث منع المتابعة و التصوير، وأشار بعض عناصر الأمن إلى أنهم ليس لديهم أي تعليمات بخصوص السماح بدخول حاملي تصاريح اللجنة العليا للانتخابات.

 

وبخصوص تلك الواقعة، أجرت غرفة العمليات الخارجية اتصالا باللواء ممدوح أبو الخير نائب مدير الشرطة العسكرية، لمعرفة مدى صحة ما نسب من تعليمات للقيادات المنوطة بالتأمين، الذي أكد أن ما تردد في هذا الشأن "غير صحيح، و ربما يعود ما حدث في بعض المناطق إلى ضخ عدد من الضباط صغار السن وحديثي العهد بالعمليات الانتخابية. وتعهد بتجديد التعليمات إلى جميع الوحدات  المسؤولة عن تأمين اللجان الرئيسية والفرعية بالسماح للصحفيين من حاملي تصاريح اللجنة العليا بالدخول، ومرافقتهم في مهمتهم وتسهيلها.

 

من جهتها، دعت نقابة الصحفيين جميع المسؤولين في وزارة الداخلية والقوات المسلحة إلى تسهيل مهمة صحفييها، وعدم التعرض لهم أو منعهم من أداء عملهم المكلفين به.

 

يذكر أن غرفة عمليات نقابة الصحفيين لمتابعة الاستفتاء مشكلة من: علاء ثابت وأسامة داود وحنان فكري أعضاء مجلس النقابة، وعدد من المتطوعين منهم:  عبد الوكيل أبو القاسم وهاني الروبي وندا أسامة وفاطمة رمضان ومينا غالي و مارينا ميلاد.

 

 وستستمر اللجنة في أداء عملها و تلقي أي شكاوى من "الصحفيين" على مدار ساعات التصويت والفرز.

 

اقرأ أيضًا:

 

مخيون: الدستور سيمر بنسبة 80%

النيابة الإدارية:الاستعانة بـ3000 عضو لسد عجز القضاة

العليا للانتخابات : هناك لجان تأخر فتحها..ولا قضاة مستبعدين

إقبال على التصويت وبلاغات بوجود متفجرات بالمنوفية

قتيل ثان بـ"ناهيا" على يد قوات الأمن

"مخيون" يقول "نعم" للدستور في البحيرة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان