رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استبعاد قضاة وموظفين وجهوا الناخبين للتصويت بـ"لا"

استبعاد قضاة وموظفين وجهوا الناخبين للتصويت بـلا

الحياة السياسية

لجان انتخابية-ارشيف

استبعاد قضاة وموظفين وجهوا الناخبين للتصويت بـ"لا"

أحمد عجور وعبده عبد الحميد ووليد القناوى وهبة السقا 14 يناير 2014 17:56

استبعدت اللجنة العليا للانتخابات، قضاة وموظفين مشرفين على عملية الاستفتاء على الدستور، لتوجيههم الناخبين للتصويت بـ"لا"، أو تعمد تعطيل عملية الاستفتاء، أو الشك في انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.

 

ففي محافظة قنا، نقل أحد القضاة بلجنة مدرسة النهضة الابتدائية بمركز الوقف غرب محافظة قنا، تقدم عدد من المواطنيين بعدة شكاوى شفهية، بأنه كان يقوم بتعطيل سير الاستفتاء على الدستور، وشكك البعض في انتمائه لـ"جماعة الإخوان المسلمين"، فتم انتداب قاض جديد، قام بمباشرة مهام عمله باللجنة.

 

وفي محافظة المنوفية، استبعدت اللجنة رمضان أحمد، موظف بلجنة رقم 11 بمدرسة أشليم التابعة لمركز قويسنا، وذلك بعد تلقى بلاغ من عطيات عبد الحافظ، 74 سنة، بتضررها منه لقيامه بالتصويت لها بـ"لا" فى بطاقة الاستفتاء، وتم استبعاده واستبداله بموظف آخر.

 

كما استبعدت سمر عبد المجيد عطية, موظفة بلجنة 107 بمدرسة الحرية بمدينة تلا، لتوجيهها الناخبين للتصويت بـ"لا" فى بطاقة الاستفتاء على الدستور.

 

وفي دمياط، استبعد قاضى لجنة مدرسة النصر، بمنطقة ميدان الشهابية، إحدى مشرفات اللجنة، وتعمل معلمة بالمدرسة، من اللجنة بعد شكاوى السيدات من قيام المشرفة، بتوجيههم بالتصويت بـ"لا" على الدستور.

 

 وقال على نوفل، منسق شباب حركة دمياط الأحرار، أنه تم استبعاد قاضى لجنة مدرسى الحورانى مركز فارسكور، بسبب توجيهه للناخبين بالتصويت ب"لا"، وهو ما نفاه المستشار محمود قاسم، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بدمياط بمحكمة شطا، مؤكدًا أنه لم يتم استبعاده، ولكن تم توجيهه لتسريع عملية الاستفتاء.

 

 

وأضاف أن المشكلة وقعت عندما طلبت منه إحدى السيدات أن يقوم بالتصويت لها على "الفريق السيسى"، فكان رد القاضى أنه لا يوجد كلمة "الفريق السيسى" فى الاستفتاء، فقام أحد مشرفي اللجنة بالإدلاء بدلا منها على كلمة "نعم"، وهو ما رفضه القاضي.

 

وتلقت غرفة عمليات القوات المسلحة بلاغات من الناخبين في محافظة الدقهلية، يتهمون القضاة بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وتعمدهم تعطيل التصويت بعد الإقبال الكبير.

 

وقال الناخبون: إن القضاة أغلقوا كل من لجان رقم 135 بمدرسة الثانوية بنات بشربين، وثلاث لجان بمدرسة بلقاس خامس بقرية دميانة بمركز بلقاس، واللجنتين رقم 99 و100 بمدرسة العيادية الابتدائية بمركز شربين، رغم وجود مئات الناخبين أمام كل لجنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان