رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كرمان: الدساتير تحتاج للتوافق.. وأبو خليل يهاجم عمرو خالد

كرمان: الدساتير تحتاج للتوافق.. وأبو خليل يهاجم عمرو خالد

الحياة السياسية

توكل كرمان

كرمان: الدساتير تحتاج للتوافق.. وأبو خليل يهاجم عمرو خالد

هبه أحمد 14 يناير 2014 17:36

استنكرت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر التي انطلقت اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الدساتير تكتب في ظل التوافق.

 

وقالت عبر حسابها على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "الدساتير يجب أن تكتب في ظل التوافق لا في ظل القهر والغلبة، وإلا فإنها لن تجلب سوى مزيدًا من عدم الاستقرار والصراع والفشل".

 

وتساءلت كرمان: "ما قيمة دستور يكتب ببنادق العسكر وفي ظل القهر والمجازر ؟، عن دستور السيسي أتحدث".

 

فيما شنَّ الناشط السياسي هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان هجومًا على الداعية الإسلامي عمرو خالد، بعد إعلانه تصويته بـ "نعم" على الدستور اليوم.

 

وقال أبو خليل في تدوينه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صورة عمرو خالد وهو يظهر تصويته بـ (نعم) على دستور الدم والانقلاب.. يا سبحان الله خانك ذكاؤك يا عمرو في هذا الموقف وهذا المشهد".

 

وأضاف أبو خليل موجهًا حديثه لـ عمرو خالد: "رغم تعاملك الجيد مع الميديا وترويجك لبضاعتك رسبت في أن تروِّج لموقف متوازن أو محتشم.. لن ينطلي بعد الآن على متابعيك في الفضائيات وصفحات الإنترنت حكاياتك وأقوالك.. فهذا موقفك المخزي شاهد عليك ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان