رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعم الشرعية: الشرطة مسئولة عن مقتل معارض ببني سويف

دعم الشرعية: الشرطة مسئولة عن مقتل معارض ببني سويف

الحياة السياسية

تأمين الاستفتاء-ارشيف

دعم الشرعية: الشرطة مسئولة عن مقتل معارض ببني سويف

أشرف محمد 14 يناير 2014 17:35

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ببني سويف، إن الإقبال على التصويت كان ضعيفًا للغاية، وإن الشرطة مسئولة عن مقتل معارض بالمحافظة.

 

وأضاف التحالف، في بيان له، أن مسيرات رافضة للدستور تحركت بعيدًا عن لجان الاستفتاء بحوالي 2 كيلو متر، غير أن قوات الأمن المكلفة بحماية اللجان أطلقت النار على المتظاهرين؛ ما أدى لمقتل متظاهر وإصابة اثنين آخرين.

 

وأوضح البيان: "قوات الأمن بدأت في إطلاق قنابل الغاز والخرطوش، وأصابت العديد من الرافضين للانقلاب، بل والمارة، ولم تكتف بتلك

الجريمة، بل باشرت إطلاق الرصاص الحي، مما أدى إلى استشهاد محمود سيد جمعة، 22 سنة، برصاصة أدت إلى وفاته في حينها، وإصابة الطفلة جهاد محمد الصياد بنزيف داخلي، نتيجة إصابتها جوار عينها مباشرة".

 

وتابع: "مديرية الصحة أصدرت تقريرًا طبيًا يفيد بوفاة أحد المتظاهرين بصورة طبيعية، ويدعى محمود سيد جمعة، رغم وفاته بطلق ناري من جانب قوات التأمين، ونحن نؤكد أنه قد استشهد برصاص الغدر بعيدًا تمامًا عن أي لجنة انتخابية، بل وبأيدي مخبرين وضباط شرطة من مركز ناصر".

 

وأكد التحالف: "مستمرون في مسيراتنا السلمية الرافضة لحكم العسكر ولدستورهم، حتى تعود الشرعية كاملة، ولن ننسى حق شهداء مركز ناصر، الذين بلغوا اليوم 15 شهيدًا، نحتسبهم عند الله والله حسبهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان