رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو..9 قتلى وانفجار أمام محكمة.. حصيلة اليوم الأول للاستفتاء

فيديو..9 قتلى وانفجار أمام محكمة.. حصيلة اليوم الأول للاستفتاء

الحياة السياسية

حسنى العقباوى قتيل ناهيا الاول لاحداث اليوم

فيديو..9 قتلى وانفجار أمام محكمة.. حصيلة اليوم الأول للاستفتاء

أحمد درويش 14 يناير 2014 17:29

بلغ إجمالي عدد الوفيات الذين سقطوا في عدة محافظات منذ بدء الاستفتاء على الدستور المعدل صباح اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الخامسة مساء اليوم، 9 قتلى "جنائية"، و3 وفاة طبيعية، فيما وقع انفجار محدود أمام محكمة إمبابة قرب القاهرة.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان مساء اليوم، إن "إجمالي عدد الوفيات في مستشفيات وزارة الصحة منذ الصباح، وحتى الساعة 5 مساء بلغ 12 حالة، 2 في محافظة القاهرة وفاة طبيعية، و4 في محافظة الجيزة وواحدة وفاة طبيعية، وحالة واحدة في محافظة بني سويف وفاة جنائية، و٤ حالات وفاة في محافظة سوهاج وفاة جنائية".

 

وارتفع عدد قتلى الاشتباكات التي شهدتها محافظة الجيزة اليوم الثلاثاء بين قوات الأمن ومعارضين بمحافظة الجيزة، إلى خمسة، بعد أن سقط قتيلان بمنطقتي أوسيم وأبو النصر.

 

وكانت قرية ناهيا، قد شهدت أعمال عنف صباح اليوم بين معارضي إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور وقوات الأمن، أسفرت عن سقوط قتيلين، فيما أصيب العشرات في الأحداث.

 

وكانت عدة محافظات، قد شهدت مع انتصاف اليوم الأول لبدء التصويت على مشروع تعديل دستور 2012 المعطل، حوادث أمنية متفرقة ومظاهرات معارضة لإجراء الاستفتاء، تخللتها اشتباكات مع قوات الشرطة، لم تؤثر في مجملها على سير عملية التصويت بمختلف المحافظات، بحسب مصادر أمنية.

 

وفي الوقت الذي لم يحدد بيان وزارة الصحة مزيدًا من التفاصيل حول أسباب الوفيات الطبيعية والجنائية، قالت مصادر في التحالف الوطني المعارض للنظام الحالي، إن 6 قتلى سقطوا في صفوف المتظاهرين، حتى عصر اليوم، خلال تفريق الشرطة لمظاهرات مناهضة للدستور الجديد، بينهم ثلاثة في محافظة الجيزة، وواحد في بني سويف، و2 في سوهاج.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان في وقت سابق اليوم، إن "4 مواطنين استشهدوا وأصيب 17 آخرون على يد جماعة الإخوان الإرهابية في محاولة تعطيل عملية الاستفتاء على الدستور بمدينة سوهاج"، على حد قولها.

 فيما لم يعرف على الفور ما إذا كان الاثنان الذين أعلن التحالف المعارض للنظام، عن مقتلهما في سوهاج ضمن الأربعة أم لا.

 

يأتي ذلك فيما شهدت محافظة الجيزة انفجارًا محدودًا صباح اليوم، أمام محكمة شمال الجيزة، نتيجة إلقاء مجهول قنبلة بدائية محلية الصنع، تسببت في تحطم واجهة المبني، وعدد من المباني والسيارات المجاورة، حسب مصدر أمني، دون خسائر بشرية.

 

وأضاف المصدر أن "خبراء المفرقعات وسيارات الإطفاء انتقلوا إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته".

 

واستجابة لدعوة التحالف المعارض للنظام، للتظاهر خلال يومي الاستفتاء على الدستور، شهدت محافظات مصرية مظاهرات معارضة لإجراء الاستفتاء، تخللتها اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين، خلال محاولات لتفريق تلك المظاهرات.

 

وفتحت مراكز الاقتراع في مصر أبوابها في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، أمام 53 مليون ناخب، للمشاركة في الاستفتاء الذي يمتد ليومين على مشروع الدستور المعدل، في عملية تراقبها 68 منظمة محلية ودولية و17 ألف متابع، وسط تأمين غير مسبوق، وحشود من المشاركين، وأغان مؤيدة للجيش.

 

انفجار عبوة ناسفة بمحكمة إمبابة قبل بدء الاستفتاء

http://www.youtube.com/watch?v=GguBA8BE93E

أخبار ذات صلة:

مراقبون: تسويد بطاقات بالسيدة.. وتصويت جماعي بشبرا

دعم الشرعية: تزوير "مبارك" عاد من جديد

الاستفتاء-على-الدستور-لحظة-بلحظة&catid=29:&Itemid=161">الاستفتاء على الدستور.. لحظة بلحظة

مُسِنُّون على أبواب اللجان: لا نعرف شيئًا عن الدستور وهنقول "نعم"!!

فيديو..مقعدون وذوو إعاقة يصوتون بـ"نعم" على الدستور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان