رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إلغاء جلسة بالقضاء الإدارى لمشاركة قضاتها فى الاستفتاء

إلغاء جلسة بالقضاء الإدارى لمشاركة قضاتها فى الاستفتاء

عماد أبو العينين 14 يناير 2014 11:27

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة عدم عقد جلستها المقرر لها اليوم الثلاثاء وذلك لمشاركة أعضاء الدائرة فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

يذكر أن الدائرة الأولى تنعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويترأسها المستشار محمد قشطة نائب رئيس مجلس الدولة، وكان من المقرر أن تنظر اليوم عددا من الدعاوى من بينها الدعوى التى أقامها وائل حمدى، المحامى، وكيلا عن المهندس حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب السابق، والتى طالب فيها بإصدار حكم قضائى بحل حركة شباب 6 أبريل واعتبارها جماعة محظورة ضمن المنظمات الإرهابية.

 

كما كان من المقرر أن تنظر الدعوى التى أقامها محمد حامد سالم المحامى، وطالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء ورفع الدعم عن المواد والمنتجات البترولية "بنزين - سولار - غاز - مازوت- بوتاجاز" والكهرباء وذلك للصناعات كثيفة الطاقة المتمثلة فى مصانع الحديد والأسمنت والسيراميك والألومنيوم والطوب والأسمدة وأيضا المنشآت السياحية والفندقية.

 

وهناك 6 دعاوى قضائية أقامها عدد من قيادات جماعة الإخوان، المحبوسين على ذمة عدد من القضايا بسجن ملحق مزرعة طرة وسجن شديد الحراسة وسجن ملحق المزرعة طالبوا فيها بإلغاء قرار إيداعهم بزنازين انفرادية، والسماح لهم بأداء صلاة الجمعة "جماعة" فى فناء السجن.

 

والدعوى التى أقامها سمير صبرى المحامى، والتى طالب فيها بإصدار حكم قضائى بصفة مستعجلة بإلزام كل من وزير الداخلية والنائب العام، والمحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا بمنع عناصر وقيادات من حماس من مغادرة البلاد، لحين انتهاء التحقيقات فى البلاغات المقدمة ضد حركة حماس أمام النيابة العامة، والقضاء العسكرى ومحكمة جنح مستأنف الإسماعيلية عن الجرائم التى ارتكبت فى حق أمن وسيادة مصر، من قبل الحركة.

 

والدعوى التى أقامها على أيوب المحامى، والتى حملت رقم 72626 لسنة 67 قضائية، وطالب فيها بإلزام رئيس الجمهورية بإصدار قرار بمنع إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، بما يتفق مع أحكام القانون رقم 25 لسنة 1966

 

والدعوى التى أقامها الشيخ حسنى محمد عبده والتى طالب فيها بإصدار قرار بإنشاء الطريقة الحسينية الخلوتية، وتعيينه شيخا لها.

 

اقرأ المزيد

بالصور.. توافد الناخبين على لجان الاستفتاء

اليوم..الاستفتاء على الدستور وسط استقطاب حاد

585 قاضيا للإشراف على الاستفتاء بكفر الشيخ

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان