رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الوكالة الفرنسية:الاستفتاء تصويت على نظام 30 يونيو

الوكالة الفرنسية:الاستفتاء تصويت على نظام 30 يونيو

الحياة السياسية

توافد الناخبين للتصويت على الاستفتاء

الوكالة الفرنسية:الاستفتاء تصويت على نظام 30 يونيو

وكالات 14 يناير 2014 08:23

قالت وكالة الأنباء الفرنسية فى تقرير لها اليوم الثلاثاء أن الاستفتاء على الدستور، يفوق كونه اقتراعا على وثيقة دستورية، ويعد حال تمريره بنسبة تأييد كبيرة، دعماً لحركة 30 يونيو التي عزل فيها أول رئيس مدني منتخب للبلاد.

وقالت الوكالة فى تقريرها، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، بظهر الانه على انه الأكثر شعبيه على الإطلاق، وصوره تملأ شوارع القاهرة ومختلف المحافظات.

وفور وقوع انفجار محكمة شمال الجيزة الإرهابى، نقلت الوكالة على لسان المصور الخاص بها، قوله: "العشرات من أبناء الحى تجمعوا بعد وقوع الانفجار، حاملين صور السيسى، مرددين هتافاً واحداً (هننزل.. هننزل)، رغم أن التفجير هشم واجهات المبانى المحيطة بالمحكمة".

وفى تصريح للوكالة، قال أندرو هاموند الخبير فى المجلس الأوروبى للعلاقات الخارجية إن تمرير الاستفتاء بنسبة كبيرة يمكن الفريق السيسى من الترشح للرئاسة إذا ما أراد ذلك.

وأكد  أن المصريين ليسوا مدعوين فقط للاقتراع على نص مكتوب، بقدر ما هو تصويت على نظام 30 يونيو فيما اعتبر إسكندر عمرانى مدير إدارة شمال إفريقيا، بمجموعة الأزمات الدولية، أن الاستفتاء يعد اختبارا لنظام 30 يونيو.

أخبار ذات صلة : 

داود: الاختبار الحقيقي هو نسبة الإقبال على الاستفتاء

بالفيديو .. نرصد استفتاء الدستور في محافظات مصر

السيسي-لن-يترشح-للرئاسة-دون-إرادة-شعبية&catid=29:&Itemid=161">بالفيديو ..بدراوي: السيسي لن يترشح للرئاسة دون إرادة شعبية

السيسي-للرئاسة&catid=23:&Itemid=167">رئيس حكومة الإمارات : نأمل ألا يترشح السيسي للرئاسة

السيسي-يتفقد-مدرسة-الخلفاء-الراشدين-بمصر-الجديدة&catid=23:&Itemid=167">بالفيديو..السيسي يتفقد لجنة الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان