رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خالد داود: الإقبال على التصويت هو الاختبار الحقيقي

خالد داود: الإقبال على التصويت هو الاختبار الحقيقي

الحياة السياسية

المتحدث باسم حزب الدستور خالد داود

خالد داود: الإقبال على التصويت هو الاختبار الحقيقي

متابعات 14 يناير 2014 08:11

قال المتحدث باسم حزب الدستور خالد داود إن الاختبار الحقيقي الذي تواجهه البلاد فى الوقت الراهن يتمثل فى تحقيق أكبر نسبة إقبال على التصويت فى الاستفتاء على مشروع الدستور، وأن يحظى الدستور بأكبر نسبة موافقة.

وأضاف داود - فى تصريح لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أذاعتها اليوم الثلاثاء – "أن جماعة الإخوان المسلمين طالما أكدت أن النظام الحالي لا يحظى بشرعية شعبية ، بينما ستثبت نسبة الإقبال الكبيرة على التصويت ونسبة الموافقة الكبيرة عكس ذلك ، ومن ثم يمكن المضى قدما فى تنفيذ ما تبقى من خريطة الطريق".

يشار إلى أن نحو‏ 53‏ مليون ناخب‏ لهم الحق فى الإدلاء بأصواتهم على مدار يومين (اليوم وغدا) فى عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد ‏، والذي يجرى تحت إشراف قضائي كامل.‏

يشار الى ان النتائج النهائية لتصويت المصريين بالخارج على استفتاء تعديل دستور 2012 (المعطل) والشهير بدستور 2014، كشفت أن نسبة المشاركة 15.1%، وذلك مقارنة بمشاركة 42% في استفتاء عام 2012.

وتسود المصريين، داخل وخارجيا، حالة من التجاذبات بين الدعوة إلى المقاطعة والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور العدل، حيث أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، مقاطعة الاستفتاء، وسط دعوات من "التيار المدني"، الداعم للسلطات المصرية الحالية، إلى الناخبين من أجل التصويت بنعم.

 

والاستفتاء الشعبي على تعديل دستور 2012 المعطل، هو أحد مراحل خارطة الطريق، التي أصدرها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري يوم 8 يوليو/ تموز الماضي، عقب الإطاحة بمرسي، وتنص أيضا على إجراء انتخابات برلمانية، تليها رئاسية، في مدة قدّر مراقبون أنها ستستغرق تسعة شهور من تاريخ إصدار الإعلان.

 إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. نرصد استفتاء الدستور في محافظات مصر

"ناصريون": المشاركة بالاستفتاء عصيان لله ورسوله

فيديو.. وزير الشباب: أتوقع مشاركة 30 مليونًا في الاستفتاء

نتائج استفتاء الخارج: نعم 95% بمشاركة 15%

فيديو.."مصر القوية" ينسحب نهائيا من المشاركة فى الاستفتاء

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان