رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"العليا للانتخابات": لا طلبات من مبارك أو مرسي للتصويت

"العليا للانتخابات": لا طلبات من مبارك أو مرسي للتصويت

مصر العربية ـ متابعات 13 يناير 2014 20:32

قال المستشار هشام مختار، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، إن 103 آلاف مصري بالخارج صوتوا على التعديلات الدستورية على مدار الأيام الخمسة الماضية من بين 681 ألف مصري سجلوا بياناتهم للتصويت.

 

وأكد المستشار هشام مختار أن مشاركة المصريين بالخارج قليلة نسبيًا ولكنها مقارنة بالاستفتاء على دستور 2012 تعد نسبة جيدة خاصة أن استفتاء 2012 كان يعتمد على التصويت البريدي والحضور الشخصي وشهد مشاركة 244 ألف مصري بالخارج كان من بينهم 93 ألف مصري فقط صوتوا عبر الحضور الشخصي بينما الباقي صوت بالبريد وكان عددهم 151 ألف صوت.

 

وأكد أن اللجنة العليا للانتخابات أصرت على أن يكون التصويت مطابقًا للقانون وإلغاء التصويت البريدي تجنبًا للطعون خاصة أن أنظار العالم كله معلقة به، مؤكدًا أيضا أن اختلاف رقم القيد لم يؤثر على حق الناخب بالتصويت في الخارج.

 

وأشار إلى أن نسبة التصويت في الدول العربية مثل السعودية والإمارات وقطر والكويت إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هي الأكبر في المشاركة، موضحًا أن العملية مرت بسلام فيما عدا بعد الاحتكاكات القليلة خارج نطاق السفارات والقنصليات مقار اللجان الانتخابية، وتعاملت معها السلطات المحلية في كل دولة وخاصة تعامل سلطات فرنسا مع وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية بباريس وتعامل سلطات السعودية مع تحريض أشخاص للمصريين بعدم التصويت أمام القنصلية المصرية بجدة.

 

شاهد الفيديوهات..

http://www.youtube.com/watch?v=nRgzn2vr-ok

http://www.youtube.com/watch?v=u7HFAG0pBPM

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان