رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الإخوان" تحذِّر من استهداف مسيرات رافضي الدستور

الإخوان تحذِّر من استهداف مسيرات رافضي الدستور

الحياة السياسية

مظاهرات الاخوان - أرشيف

"الإخوان" تحذِّر من استهداف مسيرات رافضي الدستور

هبة أحمد 13 يناير 2014 19:13

حذَّرت جماعة "الإخوان المسلمين" ـ ممن أسمتهم بـ "الانقلابيين" ـ من ارتكاب ما وصفتها بـ"حماقات"، ضد الفعاليات السلمية للشعب رفضًا للدستور.

 

وقالت الجماعة في بيان لها اليوم: "أيها الشعب المصري العظيم، لقد بهرت العالم بمواقفك الوطنية الرائعة منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى اليوم، لقد خضت خمسة استحقاقات انتخابية حرة نزيهة شارك فيها الملايين، وأنفقت عليها مليارات الجنيهات، منحت نفسك دستورًا وصف بأنه أعظم دستور شهدته مصر، واخترت رئيسا مدنيا لأول مرة منذ عشرات السنين".

 

وأضافت مخاطبة الشعب: "وانتخبت برلمانًا حرًا، ثم جاء ضابط عسكري حلف اليمين على احترام الدستور وطاعة الرئيس وحماية النظام، فخان الأمانة ونقض العهد، وألغى ذلك كله، واستولى على السلطة".

 

وتابعت الجماعة: "طلب تفويضًا واستجاب له البعض، فراح يقتل في الشعب المصري في مجازر وحشية لا يمكن أن يرتكبها احتلال أجنبي، واعتقل أكثر من 15 ألفًا معظمهم من العلماء وأساتذة الجامعات والمهنيين والخبراء والطلاب، بل اعتقل النساء والفتيات، وقام رجاله بالتحرش بهن، وأجرى لبعضهن كشوف العذرية؛ انتهاكا للأعراض".

 

وأشارت الجماعة إلى أن "الانقلاب" حقق انهيارًا في الاقتصاد غير مسبوق، حتى ذهبت مصر تتسول من دول الخليج، ليس المال فقط، بل الملابس المستعملة، في هوان لم تعرفه مصر وأهلها في تاريخها.

 

وتابعت الجماعة أن مما حققه "الانقلاب"، أنه قام بتعطيل القنوات الإسلامية وعطل صحفًا وكمم الأفواه وقتل واعتقل صحفيين وإعلاميين، وجمد أموال الجمعيات الخيرية الإسلامية التي تكفل ملايين الأسر، وتعالج ملايين المرضى، وتعلم وتربي اليتامى، وترعى المسنين والمعاقين، حتى صرح آباء الكنيسة بأنهم سيكفلونهم باسم الرب يسوع، وهي عملية في غاية الخطورة على الإسلام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان