رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موسى: مرسي كان جاهلاً باحتياجات الدولة

موسى: مرسي كان جاهلاً باحتياجات الدولة

مصر العربية 13 يناير 2014 17:34

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن الدولة المصرية كانت أمام تحدٍ كبيرٍ لإنشاء دستور جديد يضمن الحريات العامة ويضمن تطبيق الديمقراطية.

 

وأشار إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي كان جاهلاً باحتياجات الدولة.

 

وأضاف موسى ـ خلال ندوة التعريف بالدستور التي تنظمها وزارة الصحة والسكان ـ أنه يجب على المصريين أن يعوا تمامًا ما عانت منه مصر والموقف الذي وصلت إليه بعد عقود من الإهمال وسوء الإدارة والفساد سواء في العام الذي حكم فيه الإخوان أو ما قبله.

 

وأوضح أن مصر حدث بها خلل في كل المرافق العامة، مستنكرًا دخول مصر في القرن الحادي والعشرين، وهي متخلفة ومتراجعة ومهملة و50 % تحت خط الفقر، مشيرًا إلى أننا فشلنا كمجتمع ودولة في مواجهة الفقر.

 

وأوضح أن الدستور الجديد يتحرك وفق مفهوم ديمقراطي لا يسمح بوجود ديكتاتور وذلك بانتخاب الرئيس القادم في وجود الدستور الجديد، وهو يضمن أن الرئيس القادم محكوم بإطار دستوري معين ، مشيرًا إلى أنه يطوي صفحات الديكتاتورية التي استمرت عقود طويلة.

 

وأوضح رئيس لجنة الخمسين أن الدستور جعل السلطات متوازنة، ورئيس الدولة الآن أصبح تحت الدستور بعد أن كان الرؤساء فوق الدستور في السنوات الماضية.

 

وشدد على أنه سيتم الانتهاء من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية خلال 6 أشهر، ومن ثم يتم تشكيل حكومة مستقرة.

 

وقال موسى: "إن الرئيس المعزول محمد مرسي "لم يكن لديه وعي وفهم باحتياجات الدولة وحكمها".

 

وأكد أن الدستور الجديد يوفِّر 7 % من الدخل القومي للدولة للتعليم مقسمة إلى 4 % لمراحل التعليم الأساسي و 2 % للتعليم العالي و1 % للبحث العلمي من الدخل القومي وليس الميزانية.

 

 

وطالب موسى، جميع المصريين، بالتصويت بـ "نعم" في الاستفتاء لأنه تعبير عن مسؤوليتهم تجاه الوطن، مشيرًا إلى أن المصريين أمامهم غدًا فرصة لترك الماضي بعبثه والانطلاق للمستقبل من خلال حسن اختيار الرئيس والنواب وكل من ننتخبه.

 

واستطرد قائلاً: "علينا اختيار رئيس يستطيع قيادة الدولة في هذه الظروف الصعبة ولا يكون قد جرب الحكم فينا ـ بحسب قوله-.

 

جدير بالذكر أن شركة " سي سي بلاس" للدعاية والإعلان هي التي نظمت المؤتمر وهي الشركة ذاتها التي تدير الحملات الإعلامية لعمرو موسى كما أن رئيس الشركة أحمد صلاح كامل هو ذاته المستشار الإعلامي لوزارة الصحة.  

 

اقرأ أيضًا:

 

مخطط "سي سي بلاس" لخصخصة "الصحة

عمرو موسى: أنصح بشكوى قطر لمجلس التعاون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان