رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"استقلال القضاء": سنقدِّم قضاة "العليا للانتخابات" لـ "الصلاحية"

"استقلال القضاء": سنقدِّم قضاة "العليا للانتخابات" لـ "الصلاحية"

هبه أحمد 13 يناير 2014 17:06

قالت جبهة "استقلال القضاء لرفض الانقلاب" إنها تعمل على تقديم قضاة اللجنة العليا للانتخابات للجنة الصلاحية والتأديب، لانتهاكهم استقلال القضاء ومشاركتهم من أسمتهم "قادة الانقلاب العسكري" في جريمة تعطيل الدستور، والترويج لمنتج غير شرعي وجاء بغير الطريق القانوني.

 

وأضافت الجبهة ـ في بيان لها ـ أن الملاحقة سوف تطال رؤساء اللجان العامة في المحافظات وكل قاضٍ أو عضو هيئة قضائية شارك في هذه الجريمة أو أيدها أو شارك في تعطيل العدالة الناجزة وإهدار الحقوق والحريات العامة أو أصدر قرارات الاعتقال بغير وجه حق وبدون أي سند قانوني.

 

وأكدت الجبهة أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، أصدروا بيانات وأقاموا مؤتمرات صحفية، ولم يبدوا أي اعتراض على الإجراءات الممنهجة لإهدار إرادة الشعب المصري في 5 استحقاقات انتخابية أشرف عليها القضاء وفق القانون والدستور، وأعلن نتائجها، وهو ما يعني الرضا والتسليم التام بالمشاركة في الجريمة المستمرة.

 

وشدَّدت الجبهة على أن الإجراءات القمعية لوقف أي دعاية لمقاطعة أو رفض الاستفتاء غير الشرعي، والمطعون على إجراءاته، كانت تتطلب موقفًا واضحًا من اللجنة لم تتخذه، في خطوة تشكل إهانة بالغة لاستقلال القضاء وقضاته وتؤكد محنة السلطة القضائية منذ 3 يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان