رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"حراس الثورة" ينتهي من حملة "إيّو" لدعم الدستور

"حراس الثورة" ينتهي من حملة "إيّو" لدعم الدستور

عصام نصار 13 يناير 2014 16:52

أعلن حزب حراس الثورة، بالتعاون مع "ائتلاف عائدون" النوبي والمكتب الاستشاري للقيادي النوبي حجاج أدول، عضو لجنة الخميسين، انتهاءه من حملة الترويج للدستور الجديد التي كانت بعنوان اسم "إيّو"، وذلك في عدد من المحافظات منها، القاهرة، والجيزة، وأسوان، والسويس.

 

وأضاف حراس الثورة في بيان له اليوم الاثنين، أن تلك الحملة كانت لحث المواطنين عامة، والنوبيين على وجه الخصوص، للتصويت بـ " نعم" على الدستور الجديد، بعد أن تضمن مادة تنص على حق العودة للنوبيين، وبناء قرى على ضفاف بحيرة ناصر؛ لينهي جدلاً سياسيًا واجتماعيًا استمر منذ بناء السد العالي، وما أسفر عنه من غرق قرى النوبة القديمة.

 

وأشار البيان، إلى أن "إيّو" لم تقتصر في الترويج للدستور على مادة حق العودة للنوبيين، بل امتدت لتعريف جموع الشعب المصري بباقي المواد التي تؤسس لبناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة، قائمة على المواطنة، والعدالة الاجتماعية.

 

وأوضح البيان، أن الحزب ساهم في دعم الحملة عبر المساعدة في تنظيم المؤتمرات الشعبية، وطباعة اللافتات والمنشورات، بالإضافة إلى تسخير مقراته لعقد اللقاءات والندوات التثقيفية للتعريف بالدستور الجديد.

 

وتابع، إن الحزب قرر دعم "إيّو" إيمانًا منه بأن بناء الدولة الحديثة، يبدأ بتسوية القضايا الاجتماعية، التي تؤثر على وحدة النسيج الوطني؛ لمواجهة المخاطر التي تحيط بالبلاد، داخليًا وخارجيًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان