رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سيف عبد الفتاح: كتابة وثيقة دستورية جديدة ليس حلاً

 سيف عبد الفتاح: كتابة وثيقة دستورية جديدة ليس حلاً

الحياة السياسية

د. سيف عبد الفتاح

سيف عبد الفتاح: كتابة وثيقة دستورية جديدة ليس حلاً

مصر العربية 13 يناير 2014 13:12

قال الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن من يتصور أن الحل في كتابة وثيقة دستورية جديدة في ظل هذا المناخ الاستقطابي يجب أن يعرف أن الوثائق لا تمثل مجرد كلمات بل هي انعكاس للبيئة, التي يجب أن تؤسس على قاعدة من التراضي وحالة من الاختيار والممارسة الحقيقية التي تجعل من الكلمات أفعال وسياسات وآليات.

 

وأضاف في مقاله المنشور على موقع "مصر العربية" اليوم الاثنين, أن مصر في خطر شديد ومأزق عظيم، تواجهها تهديدات كبيرة وتحديات جسيمة, تحيط بالجميع, وتقع آثارها فوق رءوس الجميع.

 

وذكر عبد الفتاح أنه من الأخطار المحيقة بمصر, والتي تهدد أمنه القومي, الذي وصفه بأنه "في أخطر حالاته", أن القتلى بالمئات ربما بالآلاف، والجرحى والمعتقلون بالآلاف، والمجتمع منقسم على نفسه، والقمع في تزايد وتصاعد، والاقتصاد ينتقل من سيء إلى أسوأ,  والجماعة الوطنية يتعرض نسيجها لانتهاك وتهتك شديد.

 

وطالب بضرورة استعادة المسار الديمقراطي الحقيقي، بضماناته التي تطمئن جميع القوى السياسية والمجتمعية, وعدم السماح بارتداد البلاد إلى عهود الفساد والاستبداد وغيبة القانون وقمع الحريات وإهدار الحقوق الإنسانية, واستعادة ثورة يناير روحها وأهدافها ومكتسباتها وقواها لاسيما القوى الشبابية والوطنية.

 

وخاطب د. سيف في مقاله, "كل محب لهذا الوطن، حريص عليه، خائف على مستقبله، بالإضافة إلى أهل المسئولية الوطنية، المؤمنين بجامعية الوطن، للالتقاء بنقاء في تحالف للقوى الديمقراطية".

 

اقرأ أيضًا:

وطن في خطر

كل اثنين.. سيف عبدالفتاح يكتب لـ"مصر العربية"

سيف عبد الفتاح يطالب الأزهر بالضغط من أجل الإفراج عن المعتقلين

عودة ظاهرة المقالات الممنوعة في مصر

سيف عبد الفتاح: "السيسي" عنصري ويريد القضاء على هويتنا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان