رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التجمع: "أبوالفتوح" زعيم التنظيم الدولى للإخوان

التجمع: أبوالفتوح زعيم التنظيم الدولى للإخوان

الحياة السياسية

محمد فرج، الأمين العام لحزب التجمع

التجمع: "أبوالفتوح" زعيم التنظيم الدولى للإخوان

محمد أحمد عبدالغنى 13 يناير 2014 12:17

قال محمد فرج، الأمين العام لحزب التجمع، إن الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية وضع نفسه فى مأزق نتيجة مواقفه المتذبذة وانحرافه عن التيار العام المؤيد لأحداث 30 يونيو، واصفا أبو الفتوح بأنه "القائد الفعلى للتنظيم الدولى للإخوان المسلمين".

 

وأضاف فرج فى تصريحات خاصة لـ"مصرالعربية" أن موقف أبو الفتوح الأخير ورفضه للدستور هو تقديم من جديد لجماعة الإخوان بعدما أعلن كثيرا انفصاله عنها، مشيرا إلى أن ذلك بغية الحصول على أصواتهم إذا كان ينتوى الترشح للرئاسة، بعدما فقد غالبية التيار المؤيد له فى السابق.

 

وأشار أمين التجمع إلى أن القوى المدنية التى تبنت أبو الفتوح وجعلته واحدا من بينها - والكلام له - بدأت تراجع نفسها من مواقفه التى تتعارض مع ما دعت إليه 30 يونيو.

وتابع: “أبو الفتوح بات يحرق فى قلاع مراكبه الباقية، يوما بعدالآخر، واضعا نفسه فى خندق واحد مع ما أسماه بـ"الإرهاب" على حد قوله.

وكان الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية قد انتقد بشده الدستور المعدل المزمع الاستفتاء عليه يومى 14و15 يناير الجارى خلال مقالته فى بوابة "مصر العربية" أمس.

ووصف أبو الفتوح الدستور المعدل بـ"دستور ولى الأمر"، فى مقالة نشرها "مصر العربية"، أمس، منتقدا لجنة الخمسين التى وضعت الدستور، واصفا إياها بأنها لجنة معينة ولا تعبر عن التوافق المنشود، ولا تعبر عن أغلبية انتخابية.

كذلك تعجب أبو الفتوح من المؤيدين للدستور المعدل الذين رفضوا دستور 2012 بسبب التوافق.

وسرد أبوالفتوح فى مقاله أسباب رفضه للدستور، ومن بينها مواد نظام الحكم، والمواد الخاصة بالعدالة الاجتماعية، والمحاكمات العسكرية، إلى جانب السماح للمحكمة الدستورية بحل المجالس المنتخبة.

رابط ذات صلة.

 لماذا نرفض مشروع التعديلات الدستورية؟

"مصر القوية": قرار "منصور" يوحى بتزوير الاستفتاء

"مصر القوية": النظام يشوه أبو الفتوح لحساب السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان