رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استبعاد 4 جمعيات من المراقبة على الاستفتاء

استبعاد 4 جمعيات من المراقبة على الاستفتاء

الحياة السياسية

المستشار هشام مختار المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات

استبعاد 4 جمعيات من المراقبة على الاستفتاء

آدم عبودي 13 يناير 2014 11:55

كشف المستشار هشام مختار المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات عن أن عملية التصويت للوافدين ستكون فى لجان خاصة بذلك غير اللجان المسجل فيها الناخب، مشيرا إلى أن التصويت مسموح لمن هو خارج نطاق محافظته مع اعتبار أن القاهرة الكبرى "الجيزة – القاهرة – القليوبية" محافظة واحدة فى هذا الشأن.

 

وذكر مختار -خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة العليا للانتخابات بمقر الهيئة العامة للاستعلامات ظهر اليوم– أن اللجنة قامت بتحديد عدد من اللجان لتصويت الوافدين منها 30 بالقاهرة و9 بالإسكندرية و15 بالجيزة وتم ربط جميع تلك المقرات إلتكرونيا بحيث يتم منع تكرار التصويت للوافدين.

 

 وأوضح أن هناك ضابطا هاما صدر به تعديل بالأمس ومنها تغليظ عقوبة تكرار التصويت وهى استبدال السجن بدلا من الحبس، وهو ما يعنى جعل تلك الجريمة جناية بدلا من جنحة.

 

وأضاف مختار أنه سيتم استحداث القارئ الإلكترونى للرقم القومى فى 41 لجنة بمحافظتى القاهرة والجيزة تلك تجربة للتوسع فى تلك الطريقة فى حالة نجاحها، وهو ما يقلل فترة التواجد داخل اللجنة ويمكن من استخراج الإحصائيات التى كانت تنقص فيما مضى، ويحد من أى عمليات تزوير.

 

وأشار إلى أن اللجنة حددت 3 طرق لاستعلام الناخب عن مقر لجنته منها الدخول على الموقع الإلتكرونى للجنة العليا للانتخابات، والثانى إرسال رسالة بالرقم القومى على رقم 5151 من المحمول، والثالث الاتصال على رقم 140 دليل.

 

 وأكد مختار أنه حتى الأمس قام 4 ملايين بالاستعلام عن المقر الانتخابى عن طريق الأرقام والموقع شهد 6 ملايين زائر حتى الآن.

 

وتابع مختار أن اللجنة لم تقم باستبعاد أى جمعية من مراقبة الاستفتاء وأن ما تم هو إجراء طبيعى بأن استمرار المنظمة فى متابعة الانتخابات مشروط بقيدها فى وزارة الشئون الاجتماعية، وبالفعل قامت الوزارة بإيفادنا بأن هناك 4 جمعيات تم إلغاء قيدها.

 

ولفت مختار إلى أن الجمعيات التى تم استبعادها كانت قد سجلت أوراقها من نوفمبر الماضي، ولكن بعد وصول خطاب وزارة الشئون الاجتماعية قامت اللجنة باستبعادها لفقدها أحد شروط متابعتها للانتخابات وهو القيد بالوزارة.

 

فيديو.. العليا للانتخابات: تصويت الوافدين في لجان محددة متصلة إلكترونيًا

ننشر قرارات "العليا للانتخابات" بشأن الاستفتاء

"العليا للانتخابات": 64 ألف أدلوا بأصواتهم بالخارج حتى الآن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان