رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بهاء الدين: إقرار الدستور يسمح بتعديل خارطة المستقبل

بهاء الدين: إقرار الدستور يسمح بتعديل خارطة المستقبل

الحياة السياسية

الدكتور زياد بهاء الدين

بهاء الدين: إقرار الدستور يسمح بتعديل خارطة المستقبل

عمرو شريف 13 يناير 2014 11:15

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير التعاون الدولي، إن إقرار مشروع الدستور الجديد سيمنح الحق للرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بتعديل خارطة المستقبل.

 

وأضاف في حواره بجريدة «الأخبار» في عددها الصادر اليوم الاثنين، أنه سيصوت بـ"نعم" على الدستور حتى يعم الاستقرار ربوع مصر وتصبح الكلمة الأولى والأخيرة لسيادة القانون، ويحصل المواطن البسيط على حقوقه كاملة وتسود العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن.

 

وأعرب عن عدم قلقه من الحشد للتصويت بـ "نعم" مشيرًا إلى أن الاتجاه الغالب بين المواطنين هو الموافقة عليه، مطمئنًا الشعب على سلامة النزول للإدلاء بأصواتهم، وقال إن القوات المسلحة والشرطة ستؤمن لجان الاستفتاء وإنهما قادران على التصدي لأي محاولات إرهاب أو تخويف للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، حسب قوله.

وأشار "بهاء الدين" إلى أنه برغم صعوبة مهمة الحكومة خلال الـ6 شهور الماضية أثناء الإعداد للتعديلات الدستورية الجديدة والدعوة للاستفتاء عليه "إلا أنها سعيدة لتحملها المسئولية"، حسب تعبيره.

وفي سياق آخر، قال: "خلال الفترة الماضية منذ بدء عمل الحكومة حتى الآن نجحت وزارة التعاون الدولي في إبرام العديد من الاتفاقيات التي بلغ مجموعها 4.5 مليار دولار موجهة إلى مشروعات البنية التحتية، حيث بلغ حجم المنح من المبلغ المذكور 70% وبلغ حجم القروض 30%".

 

وأضاف: "الجزء الأكبر من إجمالي مبالغ الاتفاقيات التي تم تقديمها، من دولة الإمارات، والتي تمثل في 2.8 مليار دولار والباقي من جميع الدول التنموية".

 

اقرأ ايضًا:

بهاء الدين: التصويت بـ«لا» باستفتاء الدستور ليس خيانة

زياد بهاء الدين: الحصاد الاقتصادي لـ2013 يؤكد أننا في الطريق السليم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان