رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تقارير تنفى اتهام طلاب الأزهر باستهداف زميلاتهم بالخرطوش

تقارير تنفى اتهام طلاب الأزهر باستهداف زميلاتهم بالخرطوش

عمر مصطفى 13 يناير 2014 11:12

 نفى مصدر قضائى الاتهامات التى وجهتها وسائل إعلام محلية لطلاب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين بالأزهر، باستهداف زميلاتهم بالخرطوش خلال الاشتباكات التى شهدتها المدينة الجامعية أمس الأحد.

 

ونقلت تقارير إعلامية عن المصدر نفيه مؤكدا أن النيابة العامة هى الجهة المنوط بها تحديد المسئول عن إصابة طالبات الأزهر، بالأعيرة النارية خلال أحداث المدينة الجامعية التى وقعت أمس الأحد، وذلك بعد التحقيق فى الواقعة واكتمال المعلومات بشأن الحادث وتوافر الأدلة التى تكشف المتورطين فى استهدافهن.

 

كما أكد أن النيابة العامة تباشر التحقيقات فى الواقعة حيث انتقل فريق من نيابة مدينة نصر، إلى محيط المدينة الجامعية لطلاب الأزهر، لإجراء المعاينة المبدئية للموقع الذى شهد أعمال العنف، والاستماع إلى أقوال شهود العيان، والأمن الإداري، وتحريز المخلفات الناتجة عن الاشتباكات.

 

وأوضح أن مصلحة الطب الشرعى ستسلم النيابة العامة التقرير الطبى الخاص بالطالبات المصابات، بعد إنهاء إجراءات الكشف والفحص، لتحديد أسباب الإصابة، ونوعية المقذوفات التى أصابتهن، والاتجاه الذى أطلق منه النيران صوبهن، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية وتحديد الجهة المسئولة.

 

كان الدكتور مصطفى عبد السلام، مدير مستشفى الزهراء الجامعى، قد أعلن أن طالبتين أصيبتا فى أحداث جامعة الأزهر بطلقات خرطوش فى العين، فيما نفى مدير أمن المدينة الجامعية استخدام الشرطة التي تعاملت معهن للخرطوش متهما طلاب الإخوان من البنين بدخول مدينة البنات للاعتداء على الأمن الإدارى بأسلحة الخرطوش وأنهم المسئولون عن إصابة الطالبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان