رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منى مكرم: الشباب لم يأخذ حقه في الدستور

منى مكرم: الشباب لم يأخذ حقه في الدستور

الحياة السياسية

الدكتور منى مكرم عبيد، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

منى مكرم: الشباب لم يأخذ حقه في الدستور

عمرو شريف 13 يناير 2014 10:44

قالت الدكتور منى مكرم عبيد، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن الشباب لم يأخذ حقه في الدستور الجديد، معربة عن أمنيتها أن يكون هناك تمثيل عادل وقوي للمرأة والشباب والأقباط في مجلس الشعب القادم.

 

كما أكدت أن اختيارها ضمن أحد 10 شخصيات لتوعية المواطنين بتواجدهم يوم الاستفتاء، كان السبب في قيامها نيابة عن حي الزمالك الذي تسكن به بطباعة منشورات ذات صيغة بسيطة توضح أهمية الاستفتاء على الدستور.

 

ودعت في حوارها بجريدة «الأخبار» في عددها الصادر اليوم الاثنين، شباب الثورة بتأسيس حزب سياسي أو الانضمام لحزب يتماشى مع تطلعاتهم وطموحاتهم حتى يكونوا قوة مؤثرة في مصير الوطن المستقبلي، حسب تعبيرها.

 

وتقترح الدكتورة منى، على الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، أن يخرج على الشعب المصري بصفته مواطنًا مصريًا وطنيًا ويدعوه بالخروج للاستفتاء والتصويت بـ"نعم" على الدستور.

 

وقالت إنها تظن أن السيسي سيعلن موقفه من الترشح للرئاسة بعد الاستفتاء، المزمع اجراؤه يومي 14 و15 يناير الجاري.

 

ووجّهت "منى" بصفتها أأحد أعضاء الدبلوماسية الشعبية لاستعراض المرحلة الانتقالية والتعريف بحقيقة الأوضاع في البلاد، رسالة للأمريكان والغرب بأن يعوا أن الشعب المصري تغير وأنه أصبح لاعبًا أساسيًا في المشهد السياسي، وأنه يرفض الضغوط الخارجية من أي دولة، وأن الجيش المصري سيكون له تأثير في الحكم سواء ترشح السيسي للحكم أو لم يترشح.

 

اقرأ ايضًا:

منى-مكرم-عبيد-بمطار-برلين&catid=23:&Itemid=167">بالفيديو..زفة ربعاوية لـ"منى مكرم عبيد" بمطار برلين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان