رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انشقاقات بـ "6 إبريل الجبهة" بعد مقاطعة الاستفتاء

انشقاقات بـ "6 إبريل الجبهة" بعد مقاطعة الاستفتاء

محمد سيد 13 يناير 2014 10:41

أشعل إعلان الحركة المركزية لـ6 إبريل الجبهة الديمقراطية مقاطعة الاستفتاء دون الرجوع لفروع الحركة في المحافظات، أزمة كبيرة أدت إلى تجميد بعض مسئولي المحافظات لعضويتهم.

 

وفي هذا قال دكتور علي سيد، المتحدث الإعلامي السابق لحركة 6 إبريل الجبهة بأسيوط، إن الحركة المركزية في القاهرة اتخذت قرار المقاطعة وأعلنته في مؤتمر دون الرجوع للمحافظات، مشيرًا إلى أن الحركة في أسيوط أجرت استبيانًا وأجمع أعضاؤها على المشاركة والتصويت بنعم أولاً على حسب الرؤية الشخصية.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أنه قرر الاعتذار عن منصب المتحدث الرسمي للحركة بأسيوط بعد هذا الموقف لأن الحركة أعلنت المقاطعة ببيان يقول إن هذه جميع آراء أعضاء الحركة وضربت بعرض الحائط صوت المعارضين لها.

 

وأشار سيد إلى أنهم اتخذوا قرار المشاركة لأنهم كانوا من المشاركين والداعمين لخارطة الطريق ولابد من الوصول لنهايتها.

 

 وفي سياق متصل قال محمود البنا، المتحدث الإعلامي للحركة الجديد بأسيوط، إنهم يدرسون تجميد نشاطهم بالكامل من الحركة وذلك حتى لا تطغى الحركة المركزية على أعضاء الحركة ككل، بحسب قوله.

 

وأضاف البنا أن هذا موقف العديد من فروع الحركة في المحافظات، مفيداً بأنه من غير المنطقي أن تميل الحركة لإسقاط الحكومة التي لم يمر عليها عام.

 

وأوضح البنا أن مصطفى الحجري، أحد المتحدثين الرسميين للحركة بالقاهرة، أيضاً جمد نشاطه بالحركة بسبب قرار المقاطعة.

اقرأ أيضًا:

"6 إبريل الجبهة" تقاطع الاستفتاء وحزبها يصوت بـ"نعم"

6 إبريل الجبهة: لم ننسق مع "دعم الشرعية" لإفشال الاستفتاء

6" إبريل الجبهة" تطالب بإقالة حكومة الببلاوي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان