رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقيب الصحفيين: الاستفتاء "حكم إعدام" للإخوان

نقيب الصحفيين: الاستفتاء حكم إعدام للإخوان

الحياة السياسية

ضياء رشوان، نقيب الصحفيين

نقيب الصحفيين: الاستفتاء "حكم إعدام" للإخوان

عمرو شريف 13 يناير 2014 08:29

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن تنفيذ حكم الإعدام النهائى فى جماعة الإخوان سيكون يومى الاستفتاء، متوقعا حدوث انشقاقات هائلة بها، مثلما حدث فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1954.

 

وأضاف فى حواره بجريدة «الشروق» فى عددها الصادر اليوم الاثنين، أنه فى حالة خوض الإخوان الانتخابات البرلمانية سيجنون خسارة فادحة، مشيرا إلى أن ما حدث لهم داخليا سيؤثر على الجماعة عالميا، لأنهم أكثر من أضر بالحركة الإسلامية فى التاريخ والعالم فى عام حكمهم مصر، حسب قوله.

 

وبسؤاله عمن سيختار فى حالة ترشح «السيسى وحمدين» للرئاسة، قال: "لن أجيب على أسئلة افتراضية، لكن إذا ترشح السيسي، فإن فرص نجاحه هائلة ولن ينافسه أحد على الإطلاق وسيكتسح من أول جولة، لكن قرار الترشيح ملكه".

 

وعن أزمة إغلاق جريدة حزب الحرية والعدالة، قال: "لسنا سلطة تنفيية، نحن جهة تفاوض وتقريب وجهات التظر بين العاملين وأصحاب العمل، لكن النقابة لا تملك اتخاذ إجراءات وفرضها على صاحب العمل، قد نلجأ للإضراب، لكن الصحفيين وحدهم القادرون على تصعيد أزماتهم أمام القضاء".

 

وتابع: "من حق صحفيى الحرية والعدالة الذهاب إلى النيابة والتمسك باستمرارية شرعية الحزب، لكننى أرفض التدخل فى عمل النيابة وقراراتها لأنه أمر مهين لها وللنقابة، وجريدة الحرية والعدالة لم تستمر فى السوق إلا بسببي، ويشهد على ذلك عادل الأنصارى رئيس تحرير الجريدة".

 

اقرأ أيضا:

رشوان: الإخوان يسعون إلى إرجاع مرسي أو الفوضى

فيديو.. رشوان: لن نمتنع عن مساندة زملائنا بـ"الحرية والعدالة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان