رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المصريون في فلسطين: نعم الدستور بنسبة 100%

المصريون في فلسطين: نعم الدستور بنسبة 100%

الحياة السياسية

تصويت المصريون بالخارج

المصريون في فلسطين: نعم الدستور بنسبة 100%

أ ش أ 13 يناير 2014 07:51

صرح سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية في رام الله ياسر عثمان اليوم الاثنين بأن الجالية المصرية في فلسطين وافقت على الدستور الجديد بنسبة 100 بالمئة.

وقال عثمان انه عقب الانتهاء من فرز اصوات الجالية المصرية تبين أن جميع أبناء الجالية صوتوا بـ"نعم" على الدستور الجديد للبلاد، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال  عثمان "أن هذا الأمر يبرهن على أن الجالية المصرية في فلسطين حريصة على بناء مستقبل جديد لمصر" وفقا لقوله.

وأوضح السفير المصري أن عملية فرز الأصوات انتهت مساء أمس وأرسلت النتيجة إلى القاهرة وتم تعليق النتيجة أيضا على باب السفارة المصرية برام الله.

 

يذكر أن نحو 42% من الناخبين المصريين المسجلين في الخارج شاركوا في التصويت على استفتاء عام 2012، الذي أجرى في ديسمبر/ كانون الأول 2012، حيث أدلى أكثر من 246 ألفا بأصواتهم من بين نحو 587 ألفا كانوا مسجلين في قواعد بيانات الناخبين آنذاك.

وتسود المصريين، داخل وخارجيا، حالة من التجاذبات بين الدعوة إلى المقاطعة والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور العدل، حيث أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، مقاطعة الاستفتاء، وسط دعوات من "التيار المدني"، الداعم للسلطات المصرية الحالية، إلى الناخبين من أجل التصويت بنعم.

والاستفتاء الشعبي على تعديل دستور 2012 المعطل، هو أحد مراحل خارطة الطريق، التي أصدرها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري يوم 8 يوليو/ تموز الماضي، عقب الإطاحة بمرسي، وتنص أيضا على إجراء انتخابات برلمانية، تليها رئاسية، في مدة قدّر مراقبون أنها ستستغرق تسعة شهور من تاريخ إصدار الإعلان.

لمزيد من الأخبار ذات الصلة:

سفير مصر بالأردن: نسبة التصويت بالاستفتاء قليلة جدا

بدر عبد العاطي: 88 ألف مصري بالخارج شاركوا فى الاستفتاء

"العليا للانتخابات": 64 ألف أدلوا بأصواتهم بالخارج حتى الآن

9 %من المصريين بالخارج يدلون بأصواتهم فى استفتاء الدستور

تصويت المصريين في الخارج بين دستورين (تقرير مصور)

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان