رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة": ارتفاع مصابي تظاهرات الأحد إلى 7 حالات

الصحة: ارتفاع مصابي تظاهرات الأحد إلى 7 حالات

الحياة السياسية

تظاهرات طلاب الأزهر - ارشيفية

"الصحة": ارتفاع مصابي تظاهرات الأحد إلى 7 حالات

وكالات 13 يناير 2014 03:45

أكدت وزارة الصحة والسكان أن حصيلة التظاهرات  الرافضة للسلطة الحالية ارتفعت إلى 6 مصابين بمحافظات القاهرة والجيزة.

ولفتت الوزارة، في بيانها ، أن جميع المصابين تحت العلاج والملاحظة بمستشفيات الصحة.

 واحتشد طلاب من جامعة الأزهر أمام قسم شرطة أول التجمع الخامس بمنطقة القاهرة الجديدة، مساء يوم الأحد، الذي تم ترحيل أربع طالبات من جامعة الأزهر مقبوض عليهن اليوم إليه؛ بتهمة المشاركة في أعمال الشغب.

وأفاد شهود عيان بأن بعض عناصر الشرطة أطلقت الرصاص الحي من أعلى القسم؛ مما أدى إلى إصابة 5 طلاب، أحدهم حالته حرجة.

فيما أفاد أحمد البقرى، رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر، في تصريحات صحفية، مساء الأحد، بـ"مقتل طالب يدعى عمر هندي بطلق ناري أمام قسم شرطة أول التجمع الخامس أثناء مطالبتهم بتحرير الطالبات اللاتي تم اعتقالهن صباح الأحد". ولم يتسن على الفور التثبت من صحة ما أعلنه أحمد البقري.

وقبل أيام دعا "التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" إلى بدء "موجة ثورية جديدة" تحت عنوان "أسبوع إسقاط استفتاء الدم"، تزامنًا مع قرب الاستفتاء على الدستور.

وجدد التحالف، في بيان مساء الأحد، دعوته المصريين إلى مقاطعة الاستفتاء، وإلى المشاركة، بداية من غد الإثنين، في مظاهرات حاشدة، لإسقاطه

فيما أعلنت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة عين شمس (شرقي القاهرة)، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن مقتل "عبد الرحمن يسري"، الطالب بالفرقة الثالثة كلية حاسبات ومعلومات بجامعة عين شمس، متأثرًا بإصابته بطلق ناري بالصدر خلال اقتحام الشرطة للجامعة، عصرأمس. ولم يتسن على الفور التثبت من صحة ما أعلنته الحركة من مصادر طبية ولا أمنية رسمية.

أخبار ذات صلة : 

مقتل طالب بالأزهر أمام قسم شرطة التجمع..وإصابة أخرين

طلاب بالأزهر يحاصرون قسم شرطة التجمع

بالفيديو.. لحظة مقتل طالبة تظاهرات الأزهر

وقفة احتجاجية لطالبات الأزهر تننديدا بتجاوزات الداخلية

مسيرة لطالبات الأزهر وهتافات معادية للشرطة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان