رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. عمرو موسى: الدستور يستاهل "نعمين" مش نعم واحدة

بالصور.. عمرو موسى: الدستور يستاهل نعمين مش نعم واحدة

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر

بالصور.. عمرو موسى: الدستور يستاهل "نعمين" مش نعم واحدة

أحمد عجور 12 يناير 2014 19:21

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين: "إن الدستور يستاهل "نعمين" وليس نعم واحدة، لأنه يضمن  كافة حقوق المصريين ويضمن لهم حياة كريمة".

 

وأشار إلى أن مصر تمر بمرحلة من أصعب مراحل تطور الديمقراطية بها، والدستور سيكون الخطوة الأولى فى خارطة الطريق واستقرار مصر، لافتا إلى أن البلاد لديها مسيرة طويلة للبحث عن الاستقرار، تبدأ من الاستفتاء والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى نظمته الجبهة الشعبية بالمنوفية، بإستاد الجامعة بحضور الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، والدكتور صبحى غنيم، رئيس جامعة المنوفية.

 

وأضاف موسى أن الدستور لم يتجاهل أى فئة من فئات المجتمع، وأنه عمل على تحقيق الحقوق والحريات، وضبط أداء الدولة، فهو يحدد لكل مواطن ما له وما عليه، حتى رئيس الجمهورية.

 

وأوضح أن خارطة الطريق تشتمل على وضع دستور، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال 6 أشهر، فالدستور الجديد ينتظر مجلس النواب القادم ليصدر تشريع جيد لمواده.

 

وتابع موسى: هناك 54 ألف كرسى بالدولة، يأتى أصحابها عن طريق الانتخاب، والدستور أقر 50 % منها للعمال والفلاحين فى جميع الانتخابات، بدءًا من المحليات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان