رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إبراهيم عيسى: مبارك ليس خائنا

إبراهيم عيسى: مبارك ليس خائنا

الحياة السياسية

إبراهيم عيسي

إبراهيم عيسى: مبارك ليس خائنا

وفاء المنوفى 12 يناير 2014 14:22

وصف الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى شهادته أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمود الرشيدى، بأنه بطل من أبطال أكتوبر وليس خائنا للبلاد.

 

وأشار عيسى أنه طلب من الشرطة مواجهة المتظاهرين أمنيا وليس قتلهم، لكن الشرطة تدخلت بشكل عنيف وانتهكت حقوق التظاهر السلمى، موضحا أن مسئولية رئيس الجمهورية الأسبق عن القتل والإصابات فى القاهرة والميادين الأخرى جاءت من منطلق موقعه، ويتحمل معه المسئولية أيضا وزير الداخلية ومساعدوه لأنهم مسئولون عن حياة المواطنين.

 

 وأضاف أن مهاجمة أقسام الشرطة فى القاهرة والمحافظات الملتهبة بتوقيت واحد، كان مخططا لاستثمار الغضب وجذب الغاضبين لعمل مدبر لإثارة الفوضى فى البلاد.

 

كما أكد إبراهيم عيسى فى شهادتة أن زجاجازت المولوتوف التى كانت موجودة فى البلاد والتى لم تظهر من قبل كانت من جهات خارجية أرادت تفكيك البلاد، وعن الإصابات والقتلى فى مناطق التحرير بعد مساء يوم 28يناير، ذكر أنها لا تخرج عن احتمالين إما عنف أمنى من الشرطة كما قال البعض أو جهات كانت تريد إحداث هذ العنف وتلك الفوضى.

 

وذكر عيسى أن الخطة الأمنية التى كانت فى ميدان التحرير لفض التظاهرات كانت منصبة على منع تجمع المتظاهرين فى الميدان باستخدام حواجز ومنعهم باستخدام الغاز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان