رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عدلي منصور: على المواطنين المشاركة بالاستفتاء

عدلي منصور: على المواطنين المشاركة بالاستفتاء

12 يناير 2014 13:37

دعا عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، في كلمته بمناسبة المولد النبوي الشعب المصري للنزول للاستفاء كما نزلوا في ثورة يناير و30 يونيو.

 

وقال في كلمته: "الرسول علمنا الحرية الدينية بقوله تعالى ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) وعظم حرمة النفس والدماء لكن هناك من لم يع صحيح الدين واستحلوا حرمة الدماء حتى لو كانت دماء بني وطنهم واستبدلوا شريعة الله بأهوائهم ليقتلوا الناس، وأسس الرسول لمبدأ الشورى فقال الله تعالى "وأمرهم شورى بينهم" لم ينفرد بحكم ولم يستبد ودعا لحسن الخلق".

 

وأضاف: "بني وطني تتعرض الدولة لهجمة شرسة تستهدف الشعب العظيم فنرى يد الإرهاب تزهق أرواحًا بريئة ولابد من تفعيل قول الرسول "أنصر أخاك ظالما أو مظلوما" ونصرة الظالم ستكون بمنعه عن الظلم وقوات الأمن ستتعامل بحزم ضد الظالمين وأقول للقوات المسلحة خير أجناد الأرض وقوات الأمن خير أجناد الأرض أن عينين لا تمسهما النار عين باتت تحرس في سبيل الله".

 

وقال في نهاية كلمته: "الأخوة المواطنون نتوجه بعد غد للاستفتاء على الدستور الذي اعتمد على مبادئ شريعتنا السمحة ويحترم عقائد الآخرين ويؤسس لدولة حديثة المواطنة أساسها، صوتكم أمانة فادوها قولوا كلمة حق تقود سفينة الوطن للأمام، أخرجوا للاستفتاء كما خرجنا في 25 يناير وفي 30 يونيو وفي 26 يوليو لنستكمل ثورتنا".

وقال: "استفتاء الدستور الجديد سيمهد خطواتنا أخرى فسنسلم السلطة لرئيس منتخب يقود سفينة الوطن، كما سيكون مجلسًا نيابيًا منتخبًا يضع لهذا البلد الطيب قوانينه الحاكمة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان