رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحكم بإلزام "الدفاع الوطني" بتأمين الاستفتاء.. ومنع الإخوان من مراقبته

الحكم بإلزام الدفاع الوطني بتأمين الاستفتاء.. ومنع الإخوان من مراقبته

الحياة السياسية

مجلس الدفاع الوطني

الحكم بإلزام "الدفاع الوطني" بتأمين الاستفتاء.. ومنع الإخوان من مراقبته

12 يناير 2014 12:11

قضت محكمة عابدين للأمور المستعجلة أمام الدائرة الأولى مستعجل صباح اليوم الأحد، في القضية رقم 26 لسنة 2014، بإلزام مجلس الدفاع الوطني بكافة عناصره بتأمين عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصري أيام 14 و15 يناير..

 

بكافة الوسائل والسبل المقررة قانونًا مع ما يترتب على ذلك من آثار، وأيضًا حظر منح تراخيص المراقبة والإشراف على الاقتراع للجمعيات الإخوانية، أو التي تنبثق منها أو ترتبط بها بأي رابط من أي نوع، وما يترتب على ذلك من آثار.

 

وكان المستشار عمرو عبد الرازق، قد رفع دعوى قضائية ضد كل من رئيس الجمهورية، ووزير الدفاع، ووزير الداخلية، وأخرين، يطالبهم فيها بوقف جميع التصاريح التي حصل عليها أنصار جماعة الإخوان المسلمين من اللجنة العليا للانتخابات، وإلزام مجلس الدفاع الوطني والمكون من (الجيش والشرطة والقضاء) بحكم قانوني سليم لحماية الناخبين خلال العملية الانتخابية من كل التهديدات المتوقعة.

 

وقد استند عبد الرازق في دعواه إلى أن "الإخوان ومواليهم حصلوا طوال عام من سيطرتهم على مقاليد الحكم حصلوا علي مئات الآلاف من التصاريح من اللجنة العليا للانتخابات، ويجب وقف كل هذه التصاريح للتأكد من نزاهة سير عملية التصويت".

اقرأ أيضًا:

"قبائل سيناء" تعلن مقاطعة الاستفتاء على الدستور

المصريون بالخارج يواصلون الاستفتاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان