رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سياسيو دمياط :نعم للدستور تعنى تفويض السيسى رئيسا

سياسيو دمياط :نعم للدستور تعنى تفويض السيسى رئيسا

دمياط ـ عبده عبد الحميد 12 يناير 2014 11:02

قال عدد من القوى والحركات السياسية والحزبية بدمياط أن التصويت بنعم على الدستور يعنى تفويض ضمنى من الشعب للفريق أول عبد الفتاح السيسى للترشح لرئاسة الجمهوريه.

جهاد عيد ناشط سياسى يقول أن التصويت بنعم هى موافقه على الدستور والبدء فى مرحلة البناء وفى نفس الوقت نعم تعنى منح السيسى تفويض أخر للترشح لرئاسه.

ويضيف أن الدستور الجديد أغلق الباب امام إعادة إنتاج رئيس ديكتاتور مرة أخرى وذلك لأن أى رئيس لن يحكم أكثر من فترتين  كما أن الدستور هو بداية الاستقرار مشيرا انه حدد للشباب نسبة 25% من مقاعد المحليات من إجمالى 55 ألف مقعد للمحليات على مستوى الجمهورية".

يقول أحمد الصديق أمين الحزب الناصرى بدمياط  أن إلغاء الكوته فى الدستور الجديد  بالنسبه للعمال والفلاحين والمرأه والأقباط أبرز دور الزعيم جمال عبدالناصر والرئيس السادات في العدالة الاجتماعية وذلك حتى لا يتحول الدستور لطائفى.

واضاف أن مواد الدستور الجديد تنصف الفلاحين لاول مره وخصوصا صغار المزارعين  حيث تضمن مواد تعلى من شأن الفلاحين والصيادين وتحقق العدالة الاجتماعية للعمال الزراعين وتضمن تحقيق مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيه.

محمد الطلخاوى الامين العام لاتحاد المعلمىن المصريين يقول أن مسودة الدستور ترضي طموحات الشعب المصري، الذي خرج في ثورتي "يناير ويونيو" ، خاصة الباب الثالث من المادة 51 حتى المادة 93، التي تعطي المواطن المصري حقوقه الإنسانية وتعيد له كرامته.

  ونفى الطلخاوى أن يكون الدستور الجديد  قد انتقص من مبادىء الشريعة  الإسلاميه مستنكراً الأقٌاويل التى تتردد بأن من وضع الدستور مجموعه من الليبراليين والملحدين و الراقصات والفنانات .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان