رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السفير خالد عمارة: إيران شعرت بخطئها في حق مصر

السفير خالد عمارة: إيران شعرت بخطئها في حق مصر

الحياة السياسية

السفير خالد عمارة، رئيس بعثة المصالح المصرية في إيران

السفير خالد عمارة: إيران شعرت بخطئها في حق مصر

عمرو شريف 12 يناير 2014 10:52

قال السفير خالد عمارة، نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية للدولة، ورئيس بعثة المصالح المصرية في إيران، إن إيران شعرت بخطئها في حق مصر طوال الفترة الماضية وترغب في تحسين صورتها لدى الرأي العام المصري.

 

وأضاف في حواره بجريدة «المصري اليوم» في عددها الصادر اليوم الأحد، أن إيران ترغب في علاقات دبلوماسية كاملة مع مصر في مختلف المجالات وفقًا لتأكيدات مسئولين إيرانيين بقولهم «أبواب إيران مفتوحة».

 

وتابع: "الإدارة الإيرانية الحالية منفتحة على مصر بلا أي تحفظ، بل تعاظمت بداية من الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، وحتى الرئيس الحالي حسن روحاني، صاحب الأسلوب المعتدل، وتأكيده دائمًا على أهمية التعاون مع دول الجوار وعدم التدخل في شئون أي دولة وفتح صفحة جديدة مع المنطقة العربية".

 

وقال "عمارة" إنه من حق أي مصري المجيء إلى إيران أسوة بحقه في التنقل لأي بلد في العالم، مشيرًا إلى أن هناك صعوبات تواجه الإيرانيين في زيارتهم لمصر نظرًا للاعتماد على العقول القديمة والتعامل الأمني مع الملف الإيراني، واصفًا قطع العلاقات بين البلدين بـ"أعمال صبيانية".

 

وأكد "عمارة" أن القضاء المصري كفيل بتوجيه الاتهام أو تبرئة أي إيراني من الاعتداء على مصر، مضيفًا: "الإيرانيون لم يمتنعوا عن صد أي شيء يمس الأمن القومي المصري، خاصة عقب ثورة 25 يناير وزوال حكم مبارك الذي يعتبرونه رجل أمريكا في المنطقة".

 

وعن علاقة إيران بجماعة الإخوان المسلمين، قال: "هناك أطراف داخل إيران لا تريد أن تقطع شعرة معاوية مع الإخوان المنتشرين في أوروبا وآسيا رغم عدم موافقتها على الطريقة التي حكم بها الإخوان مصر".

 

 

اقرأ ايضًا:

الفرج لـ "مصر العربية": خطر إيران يتعاظم

فيديو..جمال زهران: لا يمكن تجاهل قوة إيران

ملامح تحالف "سعودي ـ إسرائيلي" ضد إيران

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان