رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بي بي سي: المؤشرات تؤكد أن السيسي الرئيس القادم

 بي بي سي: المؤشرات تؤكد أن السيسي الرئيس القادم

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

بي بي سي: المؤشرات تؤكد أن السيسي الرئيس القادم

بي بي سي 12 يناير 2014 07:18

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصري يتجه لإعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث تؤكد كل الشواهد أنه سيكون الرئيس القادم للبلاد.

وأكدت بي بي سي أن ما قاله الفريق أول السيسي أمس في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وما تناقلته وسائل الإعلام المصرية والأجنبية باهتمام بالغ يعكس بصورة أساسية أن السيسي سوف يكون مرشحًا في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ووفقا لما قاله السيسي ونقلته وسائل الإعلام العالمية فإنه ينتظر الوقت المناسب لإعلان ترشحه والذي وصفه بأنه سيكون بطلب من الشعب والجيش على حد سواء ولن يكون قرارا فرديا.

وقال وزير الدفاع على أنه لن يستطيع أن يتخلى عن الشعب إذا ما طالبه بالترشح للانتخابات الرئاسية، وهو ما فسره الكثير من المراقبين بأنه ينتظر انتهاء الاستفتاء ليعلن قراره النهائي.

وجاءت تصريحات السيسي التي أثارت اهتمام داخلي وخارجي كبير قبل يومين فقط من الاستفتاء على الدستور الجديد داخليا واستمرار التصويت عليه في الخارج، والتي تعد أول اختبار حقيقي للديمقراطية بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي وتنظيم الإخوان من الحكم يوليو الماضي. 

 

وتشهد مصر حالة من التجاذبات بين الدعوة لمقاطعة والمشاركة في الاستفتاء على الدستور المقرر للمصريين في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث أعلن التحالف المؤيد لمرسي مقاطعة الاستفتاء، وسط مطالبات من التيار المدني الداعم للسلطات المصرية الحالية بالتصويت بنعم.

والاستفتاء الشعبي على تعديل دستور 2012 المعطل، هو أحد مراحل خارطة الطريق، التي أصدرها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري يوم 8 يوليو/ تموز الماضي، عقب الإطاحة بمحمد مرسي، وتنص أيضا على إجراء انتخابات برلمانية، تليها رئاسية، في مدة قدّر مراقبون أنها ستستغرق تسعة شهور من تاريخ إصدار الإعلان.

أخبار ذات صلة:

أبو خليل: أجهزة أمنية وراء إشاعة مقتل «السيسي»

السناوي: إشارة السيسي لترشحه للرئاسة «مفاجأة»

"ضحايا الإخوان": السيسي رئيسًا لمصر بالتزكية

فيديو..عمار: يجب أن نعلم من يعاون السيسي

فيديو.. العرابي: الغرب مختلف بشأن تصريحات السيسي

فيديو.. "6 إبريل": السيسي حوَّل 30 يونيو إلى "انقلاب عسكري"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان