رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المسلماني: تعديل خارطة الطريق لا يحتاج لإعلان دستوري جديد

المسلماني: تعديل خارطة الطريق لا يحتاج لإعلان دستوري جديد

مصر العربية - متابعات: 11 يناير 2014 23:44

رجح أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أن تكون الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية وذلك طبقا لما يميل له العديد من القوى السياسية ، مشيرا إلى أن الرئيس عدلي منصور هو صاحب الفصل فى ذلك وسيتم إعلانه قريبا .

 

وأضاف "المسلماني" فى مقابلة مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة مساء اليوم "السبت" أن تعديل خارطة الطريق لا يحتاج إلى إعلان دستوري جديد، مشيرا إلى أن الرئيس منصور يتحدث فى خطابه غدا بمناسبة المولد النبوي الشريف فى هذا الموضوع، نافيا فى الوقت نفسه علمه بذلك .

 

وأوضح أن هناك اتجاها غالبا لدى العديد من القوى السياسية التى اجتمعت بالرئيس مؤخرا كانت تفضل الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية. ورأى أن صراع جماعة الإخوان مع الدولة من أجل السلطة وليس من أجل الدين، مشيرا إلى أن الإخوان كانوا هم القوة الجاهزة لقيادة ثورة 25 يناير ولكنهم لم يحسنوا ظن الشعب بهم وهذا هو طبيعة الثورات يركبها القوى السياسية الأكثر جاهزية وليس من يقوم بها .

 

وقال المسلماني إنه لا يوجد اتحاد ملاك لثورتي يناير ويونيو، لافتا إلى أن الشعب المصري هو صاحب تلك الثورات، مؤكداً أنه لا عودة لنظام مبارك ولا نظام مرسي كفكر، مشيرا إلى أن من يظهر فى الساحة يحدده القانون وعلى مستوى الشخصيات وليس على مستوى الأفكار.

 

وأوضح أن الرئيس المؤقت عدلي منصور هو الذى يحكم مصر حاليا وأن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد يحكم مصر مستقبلا كرغبة لدى غالبية المصريين. وأشار إلى أن غالبية المصريين يرغبون أن يصبح الفريق السيسي رئيسا ، موضحا أن المتابعين للفريق أول السيسي يعلمون أنه لا يرغب في منصب الرئاسة .

 

وتوقع مستشار الرئيس إقبال كثيف من المصريين في الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 يناير الجاري، مؤكدا أن الحكومة والرئاسة يستمدان شرعيتهما من ثورتي يناير ويونيو.

 

وشدد المسلماني على ضرورة عدم إعطاء اهتمام أكثر من اللازم لما تريده الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن الغرب دائما كان ضد النهوض المصري منذ تجربة محمد علي والخديوي إسماعيل .

 

ورأى المسلماني أن مصر الآن أمام حرب أكتوبر جديدة ، وأنه لا يجب النظر إلى الغرب على أنه حريص على مصلحة مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان