رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قافلة من الأزهر والأوقاف لمواجهة "الإرهاب"

قافلة من الأزهر والأوقاف لمواجهة الإرهاب

الحياة السياسية

قافلة من الأزهر والأوقاف فى بورسعيد

قافلة من الأزهر والأوقاف لمواجهة "الإرهاب"

زياد المصرى 11 يناير 2014 19:56

استقبل اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، قافلة دعوية من علماء الأزهر، تجوب المحافظات، للتوعية بتعاليم الدين الإسلامى الحنيف، فى إطار خطة وزارة الأوقاف لمواجهة العنف، ونبذ الإرهاب وإشاعة روح التسامح وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض المواطنين.

 

وقال المحافظ إن القافلة الدعوية المكونة من علماء الأزهر والأوقاف، من مهامها محاربة التطرف بكل أشكاله، وخاصة تجاه مؤسسات الدولة وممتلكات الأفراد، ولتوضيح منهج الإسلام الصحيح في مواجهة الأزمات، والتعبير عن الرأي، دون تخريب.

 

 وقال الشيخ محمد عز الدين، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن الوطن الذي ينعم أبناؤه بالأمن والطمأنينة يحتم على أبنائه أن ينهض كل فرد منهم بواجباته ومسئولياته، ومن أهمها محبة الوطن والدفاع عنه والمحافظة على مرافقه وموارده الاقتصادية، والحرص على مكتسباته وعوامل بنائه ورخائه، والحذر من كل ما يؤدي إلى تخريبه وهدمه، وعدم التفريط فى حقه لأن التفريط فيه خطر جسيم.

 

وأوضح الدكتور سيف رجب قزامل، عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، أن حب الفرد لوطنه واجب، ولا يقف عند المشاعر والعواطف والأحاسيس، بل يجب ان يترجم إلى سلوك صالح نافع للفرد والمجتمع، مبينا أن الإسلام دعا إلى الإيجابية فى كل شيء من أجل النهوض بالوطن.

 

وطالب الدكتور عبدالمنعم أبو شعيشع، وكيل كلية أصول الدين بطنطا، المواطنين بالاقتداء بالنبي صلي الله عليه وسلم، فى شعوره بالمسئولية والمشاركة الإيجابية بالتوجيه والإصلاح والارتقاء بالأمة والمجتمع خاصة وهذه هي صفة أصحاب الهمم العالية الساعين دوما للتقدم والخير ومواجهة الشر والفساد، فالمسلم لا يقف ساكنًا أمام المنكر ولكنه يتخذ موقفًا ايجابيًا فعالًا.

 

اقرأ أيضا:

 

قافلة الأزهر والأوقاف تتجه للإسماعيلية

قافلة دعوية لأوقاف أسيوط لحقن دماء الثأر

قوافل من الأزهر والأوقاف لمواجهة التطرف

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان