رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"بأمر الشعب" تبدأ "الضغط" على السيسي للترشح للرئاسة

بأمر الشعب تبدأ الضغط على السيسي للترشح للرئاسة

الحياة السياسية

عبدالفتاح السيسي

"بأمر الشعب" تبدأ "الضغط" على السيسي للترشح للرئاسة

مصر العربية - متابعات 11 يناير 2014 18:40

دشنت حركة "بأمر الشعب السيسى رئيسًا"، اليوم السبت، حملة "استجب" واستمارة "أمر الشعب" كـ"إجراءات تنفيذية" لمطالبة الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، بالترشّح للانتخابات الرئاسية.

 

جاء ذلك في مؤتمر عقدته الحملة في أحد فنادق مدينة الجيزة، المجاورة للعاصمة.

 

وقال قائمون على الحركة إنها "حركة شعبية لا تنتمي إلى فصيل سياسي ولا حزبي ولا عقائدي، وتعبر عن ضمير الشعب المصري بكل طوائفه".

 

وأضافوا أن حملة "استجب" هدفها الرئيسي هو الضغط على السيسي للاستجابة لـ "أمر الشعب المصري"، الذي سيُرفع إليه من خلال استمارة "أمر الشعب".

 

وأوضحوا أن الحركة ستبدأ في جمع توقيعات المواطنين على تلك الاستمارات التي "تأمر الفريق عبد الفتاح السيسي بالترشح للرئاسة"، على حد قولهم.

 

وكانت الحركة انطلقت الخميس الماضي بمؤتمرها الأول من أجل الضغط على وزير الدفاع المصري للترشّح للانتخابات الرئاسية التي لم يتحدد موعدها بعد.

 

وقالت محاسن السنوسي، المتحدثة باسم الحركة، إن هدف المؤتمر هو "بدء الإجراءات التنفيذية لإعلام الفريق السيسي بالرغبة الشعبية في ترشحه للرئاسة".

 

وتابعت، خلال كلمة لها في المؤتمر، أن "الوطن بحاجة لقائد وزعيم وطني ورجل دولة قادر على إدارته، وفهم المشكلات الموجودة، وأغلبها مشكلات تتعلق بالأمن ومواجهة الإرهاب، وقد أثبت السيسي قدرته على اتخاذ القرارت الصعبة من أجل مصر والعبور بها إلى بر الأمان"

 

وأضافت أن الحركة ستعمل على جمع توقيعات المواطنيين للضغط على السيسي للترشح للرئاسة.

 

فيما قال إبراهيم عودة، الأمين العام للحركة، إن "الشعب المصرى حدد هدفه بالالتفات حول الفريق السيسى، لشعوره بالخطر نظرا للتهديدات التى يلقاها الوطن من قوى خارجية وداخلية".

 

وكانت أربع محافظات ، شهدت أمس الجمعة، مسيرات داعمة للسيسي ومسودة الدستور المعدل، المزمع الاستفتاء عليها، داخل مصر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

 

كما دعا السيسي المصريين اليوم، في كلمة له بندوة تثقيفية للضباط، إلى المشاركة "بقوة" في الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل.

 

من جانبه، قال الخبير الأمني، العميد شرطة متقاعد خالد عكاشة، إن "الفريق أول عبد الفتاح السيسى كشف مؤامرة نظام الإخوان، بقيادة الرئيس المعزول محمد مرسى، مع جهات خارجية وداخلية لسرقة نصف شبه جزيرة سيناء، وإعطائها إلى دول عربية وأجنبية"، على حد قوله.

 

وأضاف عكاشة، خلال كلمته في المؤتمر: "من خلال عملى فى الملف الأمنى بسيناء شاركت بقوة لعزل مرسى، بعدما علمت ذلك".

 

وتشهد مصر حالة من التجاذبات بين الدعوة إلى مقاطعة والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، حيث أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي، مقاطعة الاستفتاء، وسط دعوات من "التيار المدني"، الداعم للسلطات المصرية الحالية، إلى الناحبين من أجل التصويت بنعم.

 

ومنذ الإطاحة بمرسي، يوم 3 يوليو الماضي، انطلقت عدة دعوات لدعم ترشيح وزير الدفاع للرئاسة.

 

غير أن السيسي، وخلال حوار مع صحفيين كويتيين في نوفمبر الماضي، قال ردا على سؤال حول إمكانية ترشحه للرئاسة: "دعونا نرى ماذا تحمل الأيام لنا".

 

والانتخابات الرئاسية في مصر هي آخر خطوات خارطة الطريق الانتقالية، التي أصدرها الرئيس المؤقت عدلي منصور، في إعلان دستوري يوم 8 يوليو الماضي، وتتضمن تعديل دستور 2012 المعطل، والاستفتاء شعبيا عليه، وإجراء انتخابات برلمانية تليها رئاسية، خلال فترة قدرها مراقبون بنحو 9 أشهر من تاريخ الإعلان.

 

إلا أن الرئاسة المؤقتة تتجه، بعد ما تقول إنه حوار مجتمعي أجرته مؤخرا مع عدد من القوى السياسية والمجتمعية، إلى تعديل خارطة الطريق والتبكير بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية.

أخبار ذات صلة:

فيديو.. بكري: السيسي اقترب من إعلان ترشيح نفسه للرئاسة

السيسي: لن أترشح للرئاسة إلا إذا طلب الشعب وفوضني الجيش

فيديو.. السيسي: لن نسمح لأحد بتعطيل الاستفتاء

بالفيديو..علماء الفلك: السيسي لن يكون رئيسًا لمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان