رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أسر ضحايا الإخوان بـ"الاتحادية" يلجأون للقضاء الدولي

أسر ضحايا الإخوان بـالاتحادية يلجأون للقضاء الدولي

الحياة السياسية

أحداث الاتحادية-ارشيف

أسر ضحايا الإخوان بـ"الاتحادية" يلجأون للقضاء الدولي

مصر العربية - متابعات 11 يناير 2014 18:11

قالت أسر ضحايا جماعة الإخوان المسلمين في أحداث قصر الاتحادية الرئاسي، إنهم كلفوا فريق محامين دولي لتحريك دعوى قضائية دولية بعد انقضاء ما أسموه "مهلة 100 يوم للسلطات القضائية دون ضم 8 ضحايا منهم للقضية، التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي،  بحسب بيان صادر عن تلك الأسر.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة أجلت جلسة محاكمة مرسي و14 متهما آخرين إلى جلسة الأول من فبراير المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين- معارضين لجماعة الإخوان - في 5 ديسمبر 2012 أمام قصر الاتحادية الرئاسي) في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين.

 

وفي مؤتمر صحفي وسط القاهرة اليوم السبت، قالت "رابطة أسر شهداء الاتحادية"، التي تتبع جماعة الإخوان، في بيان: "تقدمنا بشكاوى إلى أكثر من منظمة حقوقية مرفقين بها كافة المستندات الدالة على حقوقنا وتكليف فريق محامين دولي لتحريك قضية دولية"، دون تحديد الجهة الذي سيحركون القضية أمامها.

 

وأرجعت الرابطة، في بيانها الذي تلي في المؤتمر الصحفي، التحرك الدولي إلي ما أسمته "انتهاء المهلة المقررة بــ 100 إلي السلطات القضائية في مصر لتحريك الدعوي ضد المتهمين الحقيقيين في أحداث الاتحادية، وضم 8 من الشهداء، وإلا التصعيد الدولي".

 

ومضت قائلة: "مرت المهلة ولم تحرك السلطات القضائية ساكنا لتجزم أن قضاءنا لم يعد جهة يمكننا الإلتجاء إليها طلبا لرفع الظلم وإحقاق الحق".

 

وأضافت الرابطة أنها لن تفرط في دماء الشهداء وستواصل نضالها القانوني لإقرار الحقوق والعدالة.

 

وقال أحمد الحسيني، وهو شقيق محمد الحسيني، أحد قتلى أحداث قصر الاتحادية: "للأسف أمهلنا، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، السلطات القضائية لتدرج اسم شقيقي وسبعة آخرين في القضية التي يحاكم فيها الرئيس مرسي ظلما.. فكيف يتم إدراج شهداء واستبعاد آخرين".

 

وتابع أحمد: "لا عدالة نراها في مصر ولا تحقيقات بدأت لتنصف حقوق من ماتوا.. فلم يمكن أمامنا إلا التصعيد القانوني للحصول علي حق أخي وآخرين تم استبعادهم ظلما من قضية قامت علي أساس باطل".

 

وتحفظ أحمد علي إعلان اسم الفريق القانوني الدولي الذي أعلنت الرابطة تكليفه بتحريك دعوى قضائية.

 

وأضاف أنهم يسعون بشكل قانوني إلى حفظ حقوق ذويهم التي كان يجب علي السلطات القضائية أن تحفظها.

أخبار ذات صلة:

لحظات نقل متهمي الاتحادية إلى ومن مقر المحاكمة

"مدعى الاتحادية": أجهزة الدولة تسابقت لإدانة مرسى وتقاعست عن مبارك

بالفيديو ..والدة محمد الجندي:تعالوا نتحد على حب الوطن

الدماطي: مرسي أُحيل لمحاكمة جديدة تحسبًا لبراءته في «الاتحادية»

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان