رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي: لن أترشح للرئاسة إلا إذا طلب الشعب وفوضني الجيش

السيسي: لن أترشح للرئاسة إلا إذا طلب الشعب وفوضني الجيش

مصر العربية – متابعات 11 يناير 2014 17:50

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي نائب رئيس الوزراء، إن مصر على أعتاب مرحلة فارقة من تاريخها ينتظر العالم نتائجها لتنفيذ أولى خطوات خارطة المستقبل بعد ثورتين فريدتين أبهرتا العالم بسلميتهما وطموحاتهما وبالعلاقة الوثيقة بين الشعب المصري وجيشه الوطني القوي الذي حمل أمانة الوطن طوال مراحل التاريخ.

 

ودعا السيسي، أبناء الشعب المصري لتحمل المسؤولية الوطنية والنزول والمشاركة بقوة في الاستفتاء على مشروع الدستور لتصحيح المسار الديمقراطي وبناء دوله ديمقراطية حديثة ترضي جميع المصريين.

 

جاء ذلك خلال حضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وقائع الندوة التثقيفية الثامنة التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة تزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، واستعدادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين الشعب المصري خلال عمليه الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

 

وقال وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إنه حذَّر قادة التيارات الإسلامية منذ عام 2011 عندما كان مديرًا للمخابرات الحربية من خطورة وصول تيار الإسلام السياسي للحكم، قائلًا: "إن خطابهم لا يتوافق مع التطور، وإن وصولهم للحكم سيؤدي لانهيار مصر".

 

وأضاف، في تصريحات له خلال حضوره الندوة التثقيفية الثامنة التي تنظمها القوات المسلحة بمسرح الجلاء، أن الإخوان يمتلكون خطابًا ومفاهيم لإدارة فرد وجماعة وليس لديهم مفهوم إسلامي للدولة، مضيفًا أن القضية التي يحارب من أجلها الشعب ضد الإرهاب "عادلة".

 

وأشار إلى أنهم كانوا يقدمون الجيش كأنه "مش بتاع ربنا"، رغم أن المؤمن يعرف أنه ﻻ أحد يستطيع أن يقف أمام إرادة الله، لافتًا إلى أن الإخوان يرددون الآية الكريمة "تؤتي الملك من تشاء"، وأوضح أنهم لم يكملوا قراءة الجزء الثاني منها والذي يقول: "وتنزع الملك ممن تشاء".

 

وأكد الفريق عبد الفتاح السيسي، أن ما يريده الله سيكون ومن له نصيب أن يجلس على كرسي الرئاسة سيجلس".

 

وأضاف السيسي، ردًا على نداءات الحاضرين خلال حضوره الندوة التثقيفية الثامنة التي تنظمها القوات المسلحة بمسرح الجلاء: "أنا مؤمن تمامًا أن ما يريده الله سيحدث، ولن أترشح للرئاسة إلا إذا طلب الشعب وفوضني الجيش".

 

وأضاف أنه لا يطلب "إمارة" لكنه استدرك قائلًا: "أنا مقدرش أدي ظهري لمصر.. القادم صعب ويحتاج إلى تكاتف الجميع واﻻصطفاف لبناء مصر".

أخبار ذات صلة:

السيسي-اقترب-من-إعلان-ترشيح-نفسه-للرئاسة&catid=23:&Itemid=167">فيديو.. بكري: السيسي اقترب من إعلان ترشيح نفسه للرئاسة

السيسي-لن-نسمح-لأحد-بتعطيل-الاستفتاء&catid=23:&Itemid=167">فيديو.. السيسي: لن نسمح لأحد بتعطيل الاستفتاء

السيسي-لن-يكون-رئيسًا-لمصر&catid=55:&Itemid=171">بالفيديو..علماء الفلك: السيسي لن يكون رئيسًا لمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان