رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اعتقال 33 من معارضي النظام بالمحافظات

اعتقال 33 من معارضي النظام بالمحافظات

الحياة السياسية

اعتقال-ارشيف

اعتقال 33 من معارضي النظام بالمحافظات

ريم عادل وأحمد رمضان ورضوان الشريف وهبة السقا 11 يناير 2014 16:24

ألقت قوات الأمن اليوم السبت القبض على 33 من معارضي النظام الحالي في عدد من المحافظات، منهم برلماني سابق عن الحرية والعدالة، و28 بتهمة التحريض على العنف بالدقهلية، وثلاثة بتهمة إلقاء المولوتوف والحجارة على قوات الشرطة في أسوان، بالإضافة إلى طالب بسوهاج أثناء قيامه بكتابة عبارات معارضة للنظام.

 

الفيوم

 

كشف مصدر أمني بمحافظة الفيوم، أن سلطات المطار ألقت القبض على برلماني سابق يدعى أسامة يحيى، عضو مجلس الشعب عن حزب "الحرية والعدالة"، عن دائرة مركز طامية التابع لمحافظة الفيوم.

 

وأضاف: "تم القبض عليه خلال محاولته الهرب من المطار إلى دولة قطر، وتجري أجهزة الشرطة الآن إجراءاتها لتسلمه من المطار وإحالته للنيابة العامة للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه، والمطلوب ضبطه وإحضاره فيها بقرار من النيابة العامة".

 

الدقهلية

 

وشنَّت قوات الأمن بالدقهلية حملة اعتقالات بدأت مساء أمس واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، طالت 28 من معارضي النظام الحالي، وأعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، ووجهت لهم تهم "التحريض على العنف، ومحاولة تعطيل الاستفتاء على الدستور، والانتماء لجماعة إرهابية، واستخدام العنف والإرهاب لتحقيق أغراضها".

 

وقالت مصادر أمنية: "إن من بين المقبوض عليهم؛ الدكتور إبراهيم العراقي، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، ومحمد نصر الدين، وكيل مدرسة دميرة الإعدادية".

 

وكان العشرات من معارضي النظام الحالي خرجوا في مسيرة بمنطقة المشاية السفلية؛ للتنديد بما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري"، ورفض الدستور الجديد، وحث المواطنين على مقاطعة الاستفتاء.

 

وتفرَّق المتظاهرون في الشوارع الجانبية، إثر تدخل قوات الأمن لفض المظاهرة؛ ما أسفر عن اعتقال عدد منهم، ثم قامت قوات الأمن بمداهمة عددٍ من منازل المشاركين في التظاهرات، وقيادات الإخوان المسلمين.

 

أسوان

 

وألقت الأجهزة الأمنية في أسوان القبض على ثلاثة من معارضي النظام، بتهمة مهاجمة سيارات الشرطة بقنابل المولوتوف والحجارة.

 

وتلقى اللواء حسن السوهاجي، مدير أمن أسوان، إخطارًا بإلقاء القبض على كل من صلاح منصور محمد أحمد، وشهرته صلاح الجبلاوي، (28 سنة) نجار مسلح، وأحمد حسن خليفة عبد العزيز، وشهرته خليفة، (17 سنة) طالب ومقيم بشارع السوق، وعبد الرحمن "شقيق الأول" (15 سنة)، طالب ومقيم بذات العنوان.

 

وقال الأمن إن المتهمين اشتركوا في الاعتداء على سيارات وأفراد الشرطة، بتصنيع المولوتوف وإلقائه على الأمن، وأن الثاني والثالث ألقوا الطوب والحجارة أثناء التظاهرات؛ ما أدى إلى إصابة شرطي ومجند وإحراق سيارتي شرطة.

 

سوهاج

 

وألقت قوات الشرطة اليوم السبت، على طالب بكلية الطب بسوهاج، بتهمة كتابة عبارات معارضة للنظام.

 

وقال الأمن أن المعتقل "يدعى محمد حامد محمد رضوان، (24 سنة)، طالب بكلية الطب جامعة سوهاج، ويقيم بمنطقة غرب الكوبرى بالمحافظة، أثناء قيامه بكتابة بعض العبارات المناهضة للنظام الحالي".

 

وذكر الأمن أن رضوان اعتقل بحوزته علبة إسبراي يستخدمها في الكتابة على الحوائط، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 108 إداري القسم وجارٍ العرض على النيابة العامة للتصرف.

 

اقرأ أيضًا:

 

اعتقال البنات.. ضريبة جديدة للمشاركة السياسية 

اعتقال "وكيل الرياضة" بدمياط بتهمة الانتماء لـ"الإخوان"

اعتقال بائع "برتقال ضد الانقلاب" من منزله بحلوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان