رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلاغ يتهم رئيس "السيوف للغزل" بتمويل مظاهرات الإخوان

بلاغ يتهم رئيس "السيوف للغزل" بتمويل مظاهرات الإخوان

أحمد عبد المنعم 11 يناير 2014 14:28

تقدم طارق محمود، المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، اليوم السبت، ببلاغ إلى المحامي العام بالإسكندرية حمل رقم 104 لسنة 2014، اتهم فيه محمود عبد الرازق الغمري، رئيس مجلس إدارة شركة السيوف للغزل والنسيج، بتسريح العمال في مظاهرات الإخوان المسلمين ضد النظام وتمويلها.

 

وذكر البلاغ، الذي حصلت "مصر العربية" على صورة منه، أن الغمري عين بقرار مباشر من الرئيس المعزول محمد مرسي بسبب ولائه لجماعة الإخوان المسلمين، متهماً إياه بالتحريض ضد الدولة المصرية والعمل على أخونة جميع الوظائف بالشركة تمهيدا لسيطرة الجماعة عليها.

 

وأضاف البلاغ: "فور قيام الشعب المصري بثورته في 30 يونيه تعمد المقدم ضده البلاغ على إرسال بعض من ينتمي للجماعة الإرهابية إلى اعتصامي رابعة والنهضة وقام بالإنفاق من ميزانية الشركة مستغلا منصبه على تلك الاعتصامات".

 

واتهم البلاغ رئيس مجلس إدارة الشركة بتحريض العمال بعد عض فض اعتصامي رابعة والنهضة على التظاهر ضد الجيش والشرطة والتحريض على ما أسماه "أعمال عنف وترويع المواطنين".

 

وذكر البلاغ أن مقر الشركة تحول إلى مكان لتجمع من سماهم العناصر الإرهابية من جماعة الإخوان المسلمين متهماً رئيس الشركة بتمويل تظاهرات الجماعة.

 

واستند البلاغ إلى نص المواد 171 و 176 و 40 من قانون العقوبات التي قالت إنها تختص بمعاقبة المتهم بالتحريض على العنف والقتل والإرهاب.

 

وطالب البلاغ المحامي العام بالتحقيق في البلاغ ووقف رئيس الشركة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات ومنعه من السفر بالإضافة إلى إصدار قرار بضبطه وإحضاره للتحقيق في البلاغ.

 

اقرأ أيضا:

 "مناهضة الأخونة" تبدأ حملة لمقاطعة بنك قطر

"مناهضة الأخونة" تطالب بمنع إشراف "منظمات مرسي" على الاستفتاء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان